//Put this in the section

بريطانيا ملتزمة بمضاعفة تجارتها مع مصر


ذكرت وكالة الأنباء الرسمية المصرية، الأربعاء، أن الحكومة البريطانية ملتزمة بمضاعفة التجارة الثنائية مع مصر من 3 مليارات جنيه إسترليني (نحو 4.64 مليارات دولار) إلى 6 مليارات جنيه إسترليني بحلول عام 2015.




وتقلت الوكالة عن مايكل بير عمدة الحي المالي في لندن قوله أمام جمعية الأعمال البريطانية المصرية، إن هناك رغبة لدى بريطانيا للعمل مع مصر خاصة في صناعة الخدمات المالية لتوفير المنتجات التي تفي باحتياجات اقتصاد السوق المتطور والمتنامي.

وأضاف أن "هناك تحديات كبيرة تواجه الاقتصاد المصري والذي عليه أن يتعافى سريعا لتعويض ما فقده أثناء الثورة حيث يحتاج إلى نمو نسبته لا تقل عن 6 في المائة سنويا لخلق الوظائف للشباب الذين يقدر عددهم بنحو 750 ألفا يخلون سوق العمل سنويا."

وأشار بير إلى أن "زيارته لمصر تتعلق بإيجاد سبل للبناء على التغيير السياسي بمصر ودعم نموها الاقتصادي،" مبديا أمله في أن "تكون بريطانيا الشريك المختار لمصر خلال المرحلة المقبلة فئ كافة المجالات،" وفقا للوكالة.

وأوضح أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ نحو 3 مليارات جنيه إسترليني عام 2009، ولا تزال بريطانيا أكبر مستثمر أجنبي مباشر في مصر حيث جاء أكثر من 70 في المائة من الاستثمار الأجنبي المباشر لمصر من بريطانيا العام الماضي.