كرامي: أنا و ميقاتي لن نسير في خطة باسيل الكهربائية واذا اردوا ان يستقيلوا فليفعلوا


 
اكد وزير الدولة احمد كرامي لـ"الجمهورية" انه ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي "لا ولم ولن يسيرا في خطة وزير الطاقة جبران باسيل الكهربائية". موضحا أنهما "لم يقتنعا بطرحه و"لم ولن" يقتنعا في جلسة 7 ايلول سوى بالانظمة اللبنانية التي تكلف بموجبها الوزارة وليس الوزير بصرف الاموال". مكررا من "ان مجلس النواب في تاريخ الامة اللبنانية لم يفوض وزيرا، انما يفوض وزارة لصرف الاموال".

وعما شاع من ان وزراء "جبهة النضال الوطني" هم الذين عطلوا التصويت في جلسة مجلس الوزراء على الخطة الكهربائية، نفى كرامي ذلك، مكررا انه وميقاتي لم "يقبلا بطرح باسيل ولن يقبلا الا بما تكلف به الوزارة وليس الوزير"، مشيرا الى "ان الوزير لا يعقد الصفقات والمناقصات، وانما لجنة المناقصات المختصة وباشراف لجنة للمحاسبة هي التي تبرم العقود والصفقات وتعمل وفق الانظمة اللبنانية المرعية الاجراء".

وعن جدية التهديد باستقالة الحكومة علق كرامي انه "ايعقل ان قرار الحكومة بالبقاء أو الاستقالة يعود لرئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون؟" وختم انه "اذا اردوا ان يستقيلوا فليفعلوا، لاننا لن نغير موقفنا". مضيفا من "انها ليست المرة الاولى التي يستقيلون".