//Put this in the section

دبي تروج في لندن لسندات بالدولار ذات عائد ثابت


تبدأ حكومة امارة دبي في لندن الترويج لسندات بالدولار ذات عائد ثابت قد تصل قيمتها الى خمسة مليارات دولار، حسبما افاد بيان رسمي والصحف المحلية.




واكد المكتب الاعلامي للحكومة ان دائرة المالية في الامارة تعقد يومي الاثنين الثلاثاء "سلسلة من الاجتماعات الخارجية مع المستثمرين الدوليين بهدف الترويج لبرنامج سندات لحاملها تصدر بالدولار الاميركي".

وبحسب المكتب الاعلامي، وجهت دعوة مفتوحة للمستثمرين المهتمين لحضور هذه الاجتماعات التي تعقد في العاصمة البريطانية.

ويفترض ان تركز الاجتماعات "على المستثمرين الراغبين في الاستثمارات ذات العوائد الثابتة تمهيدا لفتح الباب للاكتتاب في تلك السندات في وقت قريب وفقا للشروط السائدة في السوق" بسحب بيان المكتب.

وذكرت الصحف المحلية ان قيمة البرنامج تصل الى خمسة مليارات دولار.

وستخصص حصيلة الاكتتاب لدعم ميزانية الامارة على ان يشرف على عملية الاصدار مصارف "الامارات دبي الوطني" و"اتش اس بي سي" ورويال بنك اوف سكوتلند (آر بي اس) وبنك "يو بي اس" السويسري اضافة الى هيئة الخدمات المالية "اف اس ايه" وجمعية سوق المال العالمي "آي سي ام ايه".

وهي ثاني مرة تلجأ فيها دبي الى الاسواق العالمية لجمع الاموال من خلال السندات بعد الازمة المالية القاسية التي تعرضت لها نهاية 2009.

وكانت الامارة اصدرت بنجاح سندات ب1,25 مليار دولار في ايلول/سبتمبر الماضي، وتم الاكتتاب بهذه السندات بنسبة اربعة اضعاف.

واستعادت دبي جزءا مهما من ثقة الاسواق بعد الازمة المالية بفضل عودتها الى النمو وصلابة قطاعي التجارة والسياحة، فضلا عن الاستقرار السياسي للامارات داخل منطقة مضطربة