Monthly Archives: October 2010

حزب الله: البحث عن المخارج برغم كل مساعي فيلتمان التخريبية

أبلغت مصادر قيادية في حزب الله صحيفة "السفير" أن الاسبوع الحالي سيشهد استمرار البحث عن المخارج للأزمة القائمة برغم كل مساعي مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان للتخريب على الوضع اللبناني، مشيرةً الى ان جميع الأطراف معنية ...

Read More »

الصورة النهائية لجلسة الاربعاء لن تتضح قبل مساء الثلاثاء وكل الاحتمالات واردة سواء للتوافق او الحسم بالتصويت

أبلغت أوساط وزارية صحيفة "السفير" أن الصورة النهائية لجلسة الاربعاء لن تتضح قبل مساء الثلاثاء، في انتظار تبلور نتائج الاتصالات الجارية بعيداً عن الأضواء، موضحةً ان كل الاحتمالات تبدو واردة، سواء لجهة التوافق او الحسم بالتصويت، او التأجيل مرة أخرى، ...

Read More »

جهد سعودي سوري ايراني من اجل البحث عن مخرج للازمة اللبنانية

أعلنت مصادر وزارية ان ثمة جهداً سعودياً – سورياً – ايرانياً مشتركاً من اجل البحث عن مخرج للازمة اللبنانية، مشيرة الى ان اللقاء المرتقب لسفراء الدول الثلاث هذا الاسبوع ما هو الا ترجمة للاتصالات الناشطة والافكار المتداولة من أجل التفاهم ...

Read More »

فيلتمان لجنبلاط: الفتنة المذهبية التي تخشاها هي قبل المحكمة كما هي مستمرة بعدها

  اوردت صحيفة الديار أن الحوار الذي جرى بين النائب وليد جنبلاط والسفير جيفري فيلتمان اثناء زيارة الأخير له في الكليمنصو حمل أكثر من رسالة أميركية الى زعيم المختارة وعبره الى قوى ٨ آذار  و افادت الديار أن فيلتمان قد ...

Read More »

Le juge et l’assassin – Gérard faissal

Sans doute,avec un tel titre on ne peut s’empêcher de penser au chef d’oeuvre cinématographique de Bertrand Tavernier dans les années 70 Mais en deça de cet homage,ce titre nous fait entrer dans la tragédie libanaise et ce bal de ...

Read More »

قيادات لبنانية تأخر عنها الطوفان والحريق – الياس بجاني

متى 13/13-14: "مهما سمعتم لا تفهمون، ومهما نظرتم لا تبصرون. لأن هذا الشعب تحجر قلبه، فسدوا آذانهم وأغمضوا عيونهم، لئلا يبصروا بعيونهم ويسمعوا بآذانهم ويفهموا بقلوبهم ويتوبوا فأشفيهم". تعلمنا الأساطير والكتب المقدسة إنه إذا عمّ الفساد في مجتمع ما فالألهة ...

Read More »

برلسكوني والنساء – هناء حمزة

    انا شخص مرح مفعم بالحياة احب الحياة واحب النساء , صحيح انه في 74 من عمره ولكنه يحق له ان يأخذ قسطا من الاستجمام بعد جهد العمل الذي يتطلب منه 19 ساعة يوميا وبذلك يحلل رئيس الوزراء الايطالي ...

Read More »

أوباما للعاهل السعودي: دعم كامل لسعد الحريري والمحكمة الدولية

  ذكرت صحيفة النهار في نبأ من واشنطن ان البيت الابيض افاد في بيان ان الرئيس باراك اوباما بحث في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز امس اهمية اعطاء الدعم الكامل لرئيس الوزراء اللبناني الحريري وللمحكمة ...

Read More »

ليست قصة رمانة – مصطفى علوش – المستقبل

"فليكن إلا بد لي أن أتباها بك يا جرح المدينة أنت يا لوحة برق في ليالينا الحزينة" محمود درويش يقول المثل اللبناني "القصة مش قصة رمانة خربانة، القصة قصة قلوب مليانة". فقد جرت العادة في بعض القرى في لبنان برمي ...

Read More »

كفى استهزاء بعقول المواطنين – مروان اسكندر – النهار

جلسات لجنة المال والموازنة استمرت ولا تزال تركز قبل الموافقة النهائية على ضرورة قطع حسابات الموازنات السابقة والامر الاكيد ان حصيلة هذا المطلب الذي هو محق من حيث المبدأ انما تساهم في تعطيل اقرار الموازنة وتوفير المبالغ التي رصدت للاستعمالات ...

Read More »