//Put this in the section

كرم أوقف قبل محاولته مغادرة البلاد عبر المطار والجهات الامنية أبلغت عون بالتوقيف مساء الثلثاء


نقلت صحيفة "السفير" عن مصدر امني أن فرع المعلومات تمكن قرابة العاشرة من ليل الثلاثاء، من توقيف العميد فايز كرم، بعد التأكد من تورطه مع اسرائيل بناء على معطيات أمكن تجميعها منذ فترة.




واوضح المصدر ان كرم اعترف في التحقيق الاولي معه بالتعامل مع الاسرائيليين، كاشفا أنه كان يلتقي مشغليه في بعض الدول الاوروبية وتحديدا في باريس حيث أمضى أكثر من عشر سنوات بعد مغادرته لبنان في مطلع التسعينيات.

واشار المصدر بناء على التحقيق الاولي مع كرم، الى ان بداية اتصاله مع العدو كانت في مطلع الثمانينيات، وانه كان لا يزال مستمرا في التواصل معهم حتى الآن.

من جهتها، ذكرت صحيفة "المستقبل" نقلا عن مصادر معنية ان توقيف كرم لم يأتِ على خلفية التحقيق مع عملاء آخرين، بل نتيجة معطيات أمنية وصلت الى فرع المعلومات، الذي استثمرها في مراقبة تحركات هذا الشخص واتصالاته الخارجية، ومن خلال تقاطع هذه الاتصالات مع وقائع معينة.

وفي هذا السياق، نقلت صحيفة "النهار" عن مصادر مطلعة ان الجهات الامنية المعنية أبلغت مساء الثلثاء العماد ميشال عون بتوقيف كرم وطلبت منه امهالها خمس أو ست ساعات لافادته عن حصيلة التحقيق الاولي معه. كما أبلغ في الوقت عينه المسؤولين الكبار في الدولة هذا التطور.

وبحسب المصادر، فقد تبين أن كرم أوقف لدى محاولته مغادرة البلاد عبر مطار رفيق الحريري الدولي، اثر توقيف مقدم في الجيش قبل ايام بالتهمة عينها. ولفتت الاوساط الى ان كرم كان يحاول الفرار بعدما استدعي للتحقيق، مما شكل الاشارة الى وجود ارتباط بين الضابطين