//Put this in the section //Vbout Automation

ابو جمرة تعليقاً على توقيف كرم: مؤسف ان تصل “سوسة” العمالة الى حلقة عون الضيقة


رأى نائب رئيس مجلس الوزراء السابق، اللواء عصام ابو جمرة، ان كشف العملاء بشكل شبه يومي يظهر الانكشاف الكبير للبلد وهو أمر مؤسف مثنيا على تصدي الجيش اللبناني للعدو الاسرائيلي في العديسة.




وأشار ابو جمرة ان توقيف القيادي في التيار الوطني الحر، العميد فايز كرم، يأتي "ضمن ما نشهده هذه الأيام، ومن المؤسف ان يكون البلد وصل إلى هذا الحد الذي نراه، فكشف العملاء اصبح حدثا يومياً تقريباً". اضاف "لم أكن أتمنى أن تصل سوسة العمالة إلى هذا المستوى في الحلقة الضيقة لرئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون".

وتابع "التحقيق جار الآن ولننتظر ما سيكشفه، فمن المهم أن يثق اللبنانيون بالمحققين وان تنتشر ثقافة الثقة بالمحققين وبالاجهزة الامنية الوطنية".

ابو جمرة استبعد ان يكون لتوقيف كرم تأثير على علاقة عون بـ"حزب الله"، وقال "سمعنا منذ أيام بأن عملاء في صفوف "حزب الله" أوقفوا ايضاً، وبالتالي هذا الموضوع ليس حكرا على طرف معين، لكن الملفت ان يكون قريبا جدا من عون".

وفي رد على سؤال عن تفاصيل توقيف كرم قال "أخبرت بإيقافه ولكن من المبكر التحدث عن تفاصيل والواضح ان مخبراً يكشف آخر ولنترك التحقيق يأخذ مجراه".

في سياق آخر، نفى أبو جمرة حدوث اي جديد في علاقته بالرابية، مستبعدا عودة الأمور إلى ما كانت عليه مع عون.

ولفت ابو جمرة، الى ان العدوان الاسرائيلي على الجيش اللبناني جريمة ارتكبتها اسرائيل ومخالفة للقرار 1701، وذكر ان الجيش تمكن بمعداته الامامية من رشاشات وقاذفات من التصدي للعدو موضحا "ان الجيش لم يكن مستعدا فجنوده كانوا مكشوفين تماما وهذا يؤكد ان الحادثة جاءت في ساعتها".

واضاف "شجرة العديسة، التي تعيق نظر الاسرائيليين الى داخل لبنان، ككل شجر اسرائيل الذي يعيق نظر اللبنانيين الى داخل اسرائيل".