//Put this in the section

حرب: على الحكومة إصدار موقف رسمي بشأن ما يحصل مع الـ”يونيفيل”


شدد وزير العمل بطرس حرب على "ضرورة إعلان الحكومة موقفاً مما يحدث مع قوات الـ"يونيفيل" في الجنوب"، لافتاً إلى أنَّ "وجود القرار 1701، الذي صدر لحماية لبنان".




حرب، وفي حديث إلى "أخبار المستقبل"، اعتبر أنَّ "هذه الأحداث التي حصلت مع الـ"يونيفيل"، وضعت الأمور في وضع غير صحيح وجو غير سليم وغير صحي"، داعياً إلى "رفع التعاون على مستوى مجلس الوزراء، وبالتالي حسم الجدل والإلتباسات"، وأضاف: "يجب بحث هذا الامر في مجلس الوزراء، وطرحه من كافة جوانبه، وإصدار موقف رسمي موحد لإزالة كل التباس حول هذا الأمر".

هذا، وشدد حرب على "وجوب إشراك أكبر عدد ممكن من الجيش اللبناني في العمليات التي تجرى في الداخل اللبناني، وعلى وجوب ألا يتحول ما يحصل الى مسلكية دائمة وكأنه هذا هو تصرف اللبنانيين"، معرباً عن اعتقاده بأنَّ "زيارة قائد الجيش الى الجنوب، جاءت من خلال اللقاء الذي جرى مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان".

وأوضح حرب أنَّ "التوجه اليوم هو إرسال عدد كاف من الجيش الى الجنوب ليتولّوا مسؤوليتهم بالدفاع عن أهل المنطقة، وتكون القوات الدولية الى جانب الجيش وليس العكس"، معتبراً أنَّ "هذه هي التدابير السريعة"، وقال: "إذا استمر الجو كما هو عليه اليوم فقد يدفع الدول المساعدة إلى سحب قواتها من الجنوب، ما يعرّض لبنان إلى وضع مأساوي نحن بغنى عنه".

وختم حرب: "نسعى الى تطوير لبنان وفرض الاستقرار فيه، في حين أن أي مواجهة بين لبنان واسرائيل ستقضي على كل جهودنا".