//Put this in the section //Vbout Automation

زيتا جونز تتصدر قائمة المكرمين في حفل عيد ميلاد ملكة بريطانيا


اعلن مكتب مجلس الوزراء البريطاني يوم السبت ان مصرفيا وشخصا محبا للبوم سينضمان الى مشاهير من بينهم النجمة السينمائية كاثرين زيتا جونز وامي وليامز الحائزة على ميدالية ذهبية اولمبية سيتم منحهم اوسمة في عيد ميلاد الملكة.




وتشمل القائمة السنوية للمكرمين 975 شخصا يحتفلون بعيد ميلاد الملكة اليزابث الرسمي. وتمثل النساء 47 بالمئة من هذا العدد فيما يوجد 7.3 بالمئة من الاقليات العرقية لتكون هذه القائمة واحدة من اكثر القوائم تنوعا حتى الان.

ويمكن لزيتا جونز الحائزة على جائزة اوسكار عام 2003 عن دورها في الفيلم الموسيقي "شيكاجو" ان تضيف وسام "قائد الامبراطورية البريطانية" الى سجل جوائزها. وسيتم تكريمها على الخدمات التي قدمتها لصناعة السينما بالاضافة الى اعمالها الخيرية في ويلز.

وينقسم وسام "رتبة الامبراطورية البريطانية" الى خمس فئات. واكثرها شيوعا بالترتيب التنازلي "قائد الامبراطورية البريطانية" و "ضابط الامبراطورية البريطانية" و "عضو الامبراطورية البريطانية".

وتحصل وليامز التي اصبحت اول بريطانية منذ 58 عاما تفوز بميدالية ذهبية فردية في الاولمبياد الشتوية عندما فازت بسباق الزلاجات الصدرية في اولمبياد فانكوفر على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية".

وفي فئة الرياضة ايضا سيحصل الفارس توني ماكوي على وسام " ضابط الامبراطورية البريطانية" فيما سيحصل متسابق السيارات ديفيد كولتارد على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية".

كما سيحصل فرانك داكويرث وانتوني لويس المدرجين في قائمة المجالات العلمية والتقنية لكن لهم تأثير على عالم الرياضة على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية".

ويتم تكريم الاثنين للخدمات التي قدماها في الاحصاء والرياضيات على التوالي بالاضافة الى صياغة طريقة داكويرث-لويس لتحديد نتيجة مباريات الكريكت التي يؤثر عليها الطقس السيء.

وتتضمن قائمة التكريم مئات الاشخاص الذين احدثوا اختلافا لحياة البشر في مجتمعاتهم. ويمثلون 76 بالمئة من المشاركين.

وسيحصل هاري صامويل على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية" للخدمات التي قدمها طيلة 24 عاما كعامل متطوع لتقديم النصح والدعم لعمال المناجم السابقين وعائلاتهم للتأقلم مع التهاب الشعب الهوائية المزمن والامفزيما.

وسيحصل انتوني اربورتون على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية" لعمله الذي استمر 40 عاما للحفاظ على البوم ومواطنها.

كما ستحصل ايلما ان ريندال مديرة خدمة العملاء في رويال بنك اوف سكوتلاند في جزر اوركني على وسام "عضو الامبراطورية البريطانية" لتقديمها خدمات مصرفية طائرة للجزر الاسكتلندية البعيدة.