//Put this in the section //Vbout Automation

لا “مونديال” في لبنان حتى الآن


رغم الاتصالات والاجتماعات بين المسؤولين عن قناة "الجزيرة" في بيروت، وهي الراعي الرسمي لنقل مباريات كأس العالم في كرة القدم وأصحاب المؤسسات السياحية والكابلات، إلا أنه لم يتم الاتفاق على نقل المباريات بعد بسبب الخلافات حول البدل المالي.




وفي المعلومات "إن وفداً من تلفزيون "الجزيرة" حضر من قطر الى بيروت في خلال الأيام الماضية، والتقى مسؤولين في وزارة الإعلام ونقيب أصحاب الحملات السياحية والكابلات، وإن الوفد القطري عرض شروطاً تعجيزية للنقل رفضها نقيبا المؤسسات السياحية والكابلات، لكن الوفد القطري تسلم عرضا من المسؤولين اللبنانيين حمله الوفد القطري الى الدوحة، لكن اصحاب المؤسسات السياحية واصحاب الكابلات تلقوا امس رفض العرض اللبناني.

وأفادت صحيفة "الديار" أن الأمر أصبح يحتاج الى تدخل من الحكومة اللبنانية مع المسؤولين القطريين للتراجع عن بعض الشروط كي يتسنى للبنانيين حضور المونديال.
علماً ان الإشتراك في حضور المباريات للذين يملكون صحوناً لاقطة في منازلهم تجاوز الـ 150 الى 200 دولار في حين السعر الرسمي ما بين الـ 70 الى 100 دولار، فيما الكثير من اللبنانيين يحصلون على هذا الاشتراك من دمشق والذي لا تتجاوز كلفته 50 دولاراً فقط.

وأشارت الصحيفة إلى أن المفاوضات ما زالت متواصلة للوصول الى حل وسطي في الموضوع والذي يحتاج الى تدخل سياسي، علما ان الحكومة المصرية تدخلت مع قناة "الجزيرة" وتمكنت من تسوية الوضع والوصول الى بدل مالي معقول.

ومن المتوقع أن يأخذ الموضوع تداعيات في خلال الايام المقبل في حال لم يتم التوافق، رغم اصرار مسؤولي الجزيرة وحرصهم على عدم حرمان المشاهد اللبناني "المونديال" مع اعترافهم بالتعقيدات الموجودة في لبنان التي لا يمكن مقارنتها مع أي بلد في العالم.

كما أن مسؤولي مكتب "الجزيرة" في بيروت، أبدوا اعتراضهم واستياءهم نتيجة المعلومات التي وصلت إليهم ان اصحاب "الكابلات" رفعوا البدل المالي للمواطنين عن شهري حزيران وتموز لأكثر من 50 دولاراً في الشهر ولم يدفعوا للقناة أي أموال جراء ذلك.