//Put this in the section //Vbout Automation

اسرائيل وجهت دعوة الى ضباط في اليونيفيل لزيارتها


كشفت دوائر غربية لـ "الراي" الكويتية عن وثيقة صادرة عن الجيش الاسرائيلي وموقّعة من المقدم ميكي اتاياش، موجهة الى رئيس جهاز الارتباط في اليونيفيل وتتضمن دعوة 19 ضابطاً دولياً من بينهم ضبط في اليونيفيل للقيام برحلة سياحية في مسعدة والبحر الميت وللتعرف على الديانة اليهودية.




 ونقلت الراي عن مصدر امني لبناني تأكيده ان قيادة الجيش رفضت اعطاء إذن لضباط اليونيفيل بزيارة "بلاد العدو" باعتبار ان عملها لا يشتمل، حسب القرار 1701 على السياحة داخل اسرائيل، لافتاً الى ان هناك عدداً كبيراً من طلبات الدخول الى اسرائيل تقدمت بها اليونيفيل مرفقة بموافقة قائدها البرتو اسارتا، الا ان قيادة الجيش ردّتها من دون الموافقة عليها.

من جهتها، رأت مصادر المقاومة عبر "الراي" ان روحية عمل قيادة اليونيفيل اختلفت كثيراً في عهد الجنرال اسارتا وطاقمه عما كانت عليه ابان قيادة سلفه، كاشفة عن تصدي الاهالي في جنوب لبنان لاثنين من الضباط الاسبان التابعين مباشرة لقائد «اليونيفيل» ومركز قيادته عندما كانا يلتقطان صوراً لأمكنة سكن ومراكز للمقاومة في نقاط معينة في الجنوب. ووصفت مصادر المقاومة حركة اليونيفيل بغير البريئة ، معتبرة انها تشوبها علامات استفهام كثيرة خصوصاً مع اصرارها على الوجود في مناطق تحصينات المقاومة التي تتهيأ لصدّ العدو الاسرائيلي في حال قرر التعدي على لبنا