//Put this in the section //Vbout Automation

ازمة الاساتذة والتصحيح


اكد وزير التربية والتعليم العالي حسن منيمنة ان الكرة باتت عند الاساتذة، ولفت في حديث لصحيفتي "النهار" والسفير" ، الى ان رئيس الحكومة سعد الحريري قدم لهم ما لا يقدم، وكان إيجابيا ووافق على الدرجات الأربع مع وعد بإعداد سلسلة رتب ورواتب جديدة، مشددا على ان القانون يلزمهم التصحيح.




واتهم منيمنة الأساتذة بأنهم يأخذون التلامذة والأهل رهينة وقال :" نحن قدمنا حلنا للمشكلة ومن قبل بالدرجات الخمس يقبل بأربع ولا يخرب البلد كرمال درجة". من جهته، اعتبر رئيس رابطة الثانوي حنا غريب في حديث لـ"النهار"و"السفير" ان غياب الشأن التربوي عن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت عصر الاربعاء 23 حزيران، دليل رغبة من الرئيس الحريري في استكمال النقاش مع الرابطة ونقابة المعلمين في المدارس الخاصة، واكد ان الحوار مفتوح وسيستمر الى حين التوصل الى حل متوازن على قاعدة المعدل الوسطي ما بين 4 و7 درجات، مرجحا ان يكون باعتماد نسبة الـ 20 في المئة في صلب الراتب التي طرحها وزير التربية في مطالعته القانونية.

اما نقيب المعلمين نعمة محفوض فأبدى لـ"النهار" سخطه من تعامل مجلس الوزراء بخفة مع قضية بهذه الاهمية ومسألة تطاول نحو 50 ألف تلميذ وعائلة، مستغرباً عدم التطرق الى المسألة التي وصفها بالحساسة باعتبار انها تطال 50 ألف تلميذ .