//Put this in the section //Vbout Automation

صقر: لو تضامنا عندما كانت الميليشيات تجتاح قناة المستقبل لما وصلنا إلى هذه المرحلة


علق عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب عقاب صقر على موضوع القرار القضائي الصادر اليوم بالنسبة الـ"أو تي في" وتضامنه بالامس مع المحطة، بالقول: "لا اريد أن يشكروني على التضامن، فهذا من واجبي الإعلامي أولاً وكنائب ثانياً أن اتضامن مع أي مؤسسة إعلامية بغضّ النظر عن رأيي بمضمون القضية والقرار، لأنني لا أحب أن أعلّق على القرارات القضائية وكيف اتخذ القرار، بل أعلق على الحدث ولا أحب أن أتدخل في القضاء، وأؤكد اليوم وغداً وبعد غد التضامن مع الـ"أو تي في" بغض النظر عن مضمون ما فعلته".




صقر، وفي حديث لـ"أو تي في"، قال: "لنكن واقعيين وموضوعيين، أنا بكل جرأة وصراحة ومن باب التضامن، أقول أنه عندما نتكلم وندافع عن حريات عامة يجب أن نحاسب على المرحلة السابقة حتى نرى لماذا وصلنا الى هذه المرحلة". لافتاً " إجتمعت بالأمس بزملاء وقلت لهم إنني جئت الى هنا لأتضامن بغض النظر عن الذي فعلته المحطة، ولكن لو تضامنا عندما كانت الميليشيات تجتاح قناة "المستقبل" لما كنا بحاجة للوصول الى ما وصلنا إليه اليوم". ومضيفاً: "يجب أن نقول الأمور بوجهيها، فبالأمس كان هناك قضية بحق الزميل فارس خشان، وأنا لست ضد القرار القضائي بل معه، لكن كان هناك محطات هاجمت فارس خشان مع انه صحافي، لذلك يجب ان نكون موضوعيين بكل شيء".

وردًا على سؤال، أجاب صقر: "إن كان أنطون صحناوي إرتكب خطأ، وأنا اعرف أنه ارتكب خطأ، إنما التعاطي مع الخطأ كان غير صحيح". وأضاف: "نصحت الأستاذ صحناوي وقلت له إنه رجل علاقات عامة ورجل اقتصاد فمن مصلحته الإعلام الحر، وبالتالي ليس هو من يتقدم بدعوى"، مضيفًا: "ليكن الإعلام حرًا، وأنا شخصياً أساء اليّ الاعلام، ولكن لم أقدّم دعوى ضد الاعلام، لأنني أرى الحريات أهم من الاساءة الشخصية تجاهي".

وتابع قائلا: "محطات زميلة لـ"أو تي في" كانت تقول إن المعارضة تدخل الى تلفزيون "المستقبل" والموظفين يفرّون، "يا عيب الشوم"، وعندما تقول محطة هكذا كلام نصل إلى أسوأ من ذلك". وأوضح أنه "عندما نتكلم فقط عن الـ"أو تي في" ولا نتكلم عن باقي المحطات، عندها يكون هناك فساد في البلد ونسخر من الناس، وعندما نتعلم أن نتضامن مع كل قضايانا ومع كل حرياتنا بغض النظر عن انتماءاتنا السياسية مثلما فعلت البارحة مع الـ"أو تي في" نصل الى مرحلة يكون لدينا مؤسسات جيدة وقضاء جيد، ولكن أن نهاجم القضاء في مرحلة ونمدح ميليشيا في مرحلة تكون ضد الإعلام، نكون نخدع الناس ولا نصل الى الوقت الذي يجب ان نحمي فيه كل الاعلام"