//Put this in the section //Vbout Automation

صقر: تقرير الإتصالات يحتوي على مغالطات وسأطرح الثقة بنحاس


أكد عضو تكتل "لبنان اولاً" النائب عقاب صقر ان مضمون التقرير الفني لوزارة الإتصالات يحوي الكثير من المغالطات، كاشفاً إنّ هناك تقريراً فنياً ظهر أمامنا ومن ثم اختفى إضافة إلى أنه قُدم بطريقة غير قانونية وتمس بعمل المجلس النيابي.




وقال صقر، في حديث الى محطة الـ "أم تي في": "سأحوّل سؤالي إلى استجواب وصولاً إلى طرح الثقة بوزير الاتصالات شربل نحّاس من أجل الاستقامة في عمل المؤسّسات".

واذ دعا الى وجوب إحترام الجميع للقوانين"، أكد "اننا نريد إعادة الاعتبار لصدقية عمل وزارة الاتصالات"، لافتاً الى ان "من يدّعي الحرص على ماليّة الدولة حجب 500 مليون دولار عن وزارة المال".

أضاف: "ان عدم تحويل هذه الأموال الى الخزينة يُظهر وكأننا في دولة "فدراليّة" أو أنّ وزارة المال لأشخاص والوزارات الأخرى لأشخاص آخرين".

وعن طلب رئيس مجلس النواب نبيه بري معرفة كيفيّة صرف مبلغ 11 مليار دولار، أشار صقر الى انه "صُرف لإعمار ما دمّره العدوان الاسرائيلي في حرب تموز عام 2006، معتبراً انه "من يريد ان يحتج على هذا المبلغ عليه ان يخبرنا ما هو البديل عن عدم اصلاح الكهرباء".

وسئل: "هل كان بري سيسكت عن عدم اصلاح الكهرباء بعد العدوان الاسرائيلي؟، وهل كان المطلوب ان لا يغطي المعاشات للموظفين؟، وهل كان المطلوب ان لا تعطى هيئة الاغاثة المال المطلوب؟"، مؤكداً انه "لو لم تسدّد الدولة ما عليها في حينه لكانت انهارت"، مشيراً الى ان "الجميع ومن دون استثناء تعاطى مع هذا المبلغ كأمر واقع".