//Put this in the section //Vbout Automation

بورشه تطرح سيارتها الرياضية الأقوى بين مجموعة ٩١١ المخصصة للطرقات


يعتبر طراز «جي تي» السيارة الرياضية الأقوى بين مجموعة «911» المخصصة للطرقات. ونتيجة لارتفاع قوتها بمقدار 90 حصانا، وانخفاض وزنها بمقدار 70 كلغم عن «911 جي تي2»، أصبحت سيارة «911» تتمتع بنسبة قوة للوزن هي الأفضل على الإطلاق في فئتها، إذ تبلغ 2.21 كلغم/حصان. أما إطلالتها العالمية الأولى فستكون في معرض موسكو للسيارات في الخامس والعشرين من أغسطس (آب) المقبل.




وتقول الشركة إنه بالمقارنة مع طراز «911 جي تي2»، خفض استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في طراز «جي تي2 آر إس» الجديد بنحو 5 في المائة، على الرغم من قوة السيارة وأدائها الإضافيين.

تندفع «911 جي تي2 آر إس» بمحرك بوكسر من ست أسطوانات سعة 3.6 لتر يعمل على البنزين، يتضمن شاحني توربو بهندسة التوربين المتبدلة الحصرية لـ«بورشه»، وتنقل قوته إلى العجلتين الخلفيتين، عبر علبة تروس يدوية من ست سرعات. كما زودت السيارة بإطارات رياضية قياس 325/30 زد آر 19، جرى تطويرها خصيصا لها كي تستطيع ترجمة هذه القوة الهائلة إلى أداء مذهل وتسارع مدو على الطريق، أما النتيجة فهي تسارع إلى 100 كلم/س من حالة التوقف في غضون 3.5 ثانية، وإلى 200 كلم/س في غضون 9.8 ثانية. ولا يستغرق الوصول إلى 300 كلم/س سوى 28.9 ثانية فقط. أما بالنسبة إلى السرعة القصوى، فتبلغ 330 كلم/س.

وبما أن هذه القوة تستوجب قدرة كبح فعالة، زودت «911 جي تي2 آر إس» بمكابح بورشه من السيراميك المركب.

يبرز تصميم «911 جي تي2 آر إس» الجديدة بوضوح عن «911 جي تي2» عبر الاستخدام المكثف للمقوِّمات المقواة بألياف الكربون، التي تبرز بلون أسود كامد (غير لامع). كما زودت السيارة بعجلات أعرض ورفارف عجلات بارزة في المقدمة، وشعارات طراز «جي تي2 آر إس» على البابين والغطاء الخلفي، بالإضافة إلى عجلات «911 جي تي2» جديدة بمسمار ملولب وسطي مصنوعة من سبيكة خفيفة الوزن، في حين أصبحت شفة عاكس الهواء الخلفي، المصنوعة من مقومات مقواة بألياف الكربون، أعلى بمقدار 10 ملم وتتوفر بسطح من الكربون. وهي تعمل بالتناغم مع شفة عاكس الهواء الأمامي المطورة لتحقيق دينامية هوائية أدق وتوليد المزيد من الدفع السفلي.

أما بالنسبة إلى مقصورة السيارة؛ فإن طابعها رياضي، وتحظى بلوائح خفيفة الوزن للبابين مع حزام لفتح الباب، بالإضافة إلى مقاعد مقعرة خفيفة الوزن مصنوعة من البلاستيك المقوى بألياف الكربون مع سطح كربوني. ويطغى على المقصورة اللون الأسود، الذي يتناقض بشكل جذاب مع مزايا أخرى مثل المقاطع الوسطية للمقاعد وبطانة السقف، بالإضافة إلى أجزاء على إطار المقود. أما بالنسبة إلى مقبض علبة التروس ومكبح اليد، فيتوفران بقماش «ألكنتارا» أحمر اللون.

وسيُحصر إنتاج طراز «911 جي تي2 آر إس» في خمسمائة سيارة فقط، أما بالنسبة إلى ثمنه في مجلس التعاون الخليجي، فسيبدأ بمبلغ 234510 دولارات أميركية.