//Put this in the section //Vbout Automation

اوباما: يجب ان تكون هناك عواقب لإغراق السفينة الكورية الجنوبية


 قال الرئيس الامريكي باراك اوباما يوم السبت إن الولايات المتحدة تقف بحزم وراء جهود كوريا الجنوبية لجعل مجلس الامن الدولي يدين كوريا الشمالية بسبب ما تصفه باغراق سفينة للبحرية الكورية الجنوبية في مارس اذار.




وقال اوباما للصحفيين بعد اجتماعه مع الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونج باك على هامش قمة مجموعة العشرين في تورونتو "اننا نؤيد بشكل كامل هذه الجهود ونعتقد انه الشيء الصواب الذي يجب عمله.

"لا بد وان تكون هناك عواقب لمثل هذا السلوك غير المسؤول على الصعيد الدولي."

وقال لي "اتفقنا على ان كوريا والولايات المتحدة ان نفعل كل ما في وسعنا لمنع وقوع اي من اعمال كوريا الشمالية العدوانية ضدنا وان نرد بسرعة وبقوة حتى لا يحدث هذا مرة اخرى."

ويعمل الجانبان ايضا عن كثب في مجلس الامن الدولي لاصدار"قرار شديد اللهجة" يدين كوريا الشمالية بشأن اغراق السفينة الكورية الجنوبية تشيونان مما ادى الى مقتل 46 بحارا.

واتفق اوباما ولي ايضا على تمديد موعد تسليم السيطرة العملية وقت الحرب على القوات الكورية في شبه الجزيرة الكورية حتى النصف الثاني من 2015 بدلا من الموعد النهائي الحالي في 2012 .

وقال اوباما ان "هذا يعطينا وقتا ملائما..في نطاق المضمون الامني الحالي.. لفعل ذلك بشكل سليم لان هذا التحالف العمود الفقري ليس فقط لامن جمهورية كوريا والولايات المتحدة وانما ايضا للمحيط الهادي ككل."