//Put this in the section //Vbout Automation

الموسوي: نطالب الإدارة الأميركية بلائحة اسمية للذين تلقوا مساعدات بقيمة ٥٠٠ مليون دولار


طالب عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نواف الموسوي السفارة الاميركية في بيروت بـ"تقديم لائحة اسمية بكل الذين تلقوا دعماً من قبل الإدارة الأميركية من شخصيات وأحزاب، إذا أرادت أن تكون شفافة كما ادعت"، مضيفاً: "هذا الدعم الاميركي بلغت قيمته 500 مليون دولاراً".




الموسوي، وخلال مؤتمر صحافي في مجلس النواب، سأل:"إذا كانت فعلاً هذه الأموال هي لدعم الشعب اللبناني، فأين الغضاضة في إعلان الأسماء كاملةً"، داعياً السفارة الأميركية إلى "عدم التستر ببعض البلديات التي لم يصرف عليها سوى فتات من الـ500 مليون دولار".

وفي هذا السياق، أعلن الموسوي "مناقشة اقامة دعوى قضائية استناداً إلى تصريحات مساعد وزير الخارجية الاميركية جيفري فيلتمان، الذي اعترف فيه أن بلاده تخترق السيادة اللبنانية، بالإضافة إلى مناقشة اقامة دعوى على الذين تلقوا الأموال الأميركية"، مضيفاً: "الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة الأميركية للبنان هو 2.5 مليون قنبلة عنقودية، يذهب جراءها أطفال وعمال وفلاحون شهداء"، وسأل:" ألم تقدم الولايات المتحدة 4 ملايين قنبلة عنقودية خلال حرب تموز من العام 2006، لا زال منها 2,5 مليونا قنبلة مزروعة في الأرض اللبنانية؟".

وتابع: "نحتفظ بحقنا الكامل في الإدعاء على الإدارة الأميركية أمام القضاء اللبناني والقضاء الدولي، إذ إنه من حقنا كلبنانيين تأذينا ونتأذى كل يوم، ومن حقنا كدولة لبنانية أن ندعي على الولايات المتحدة لتورطها في جريمة الحرب هذه والتي تستهدف اللبنانيين".

الموسوي الذي توجه إلى الإدارة الأميركية بسؤال حول هذا الامر، أضاف: "أعرف أنّ الإدارة الأميركية لن تجيب عن هذا السؤال، فقد سبق وسأل السيناتور الاميركي السابق باتريك ليفي وزيرة الخارجية السابقة كونداليزا رايس ثلاث مرات ولم تجبه"