//Put this in the section //Vbout Automation

انتشال اللبناني حارس عبود حيا من تحت انقاض المعمل المنهار في الذوق


 




انهار بعيد الخامسة والنصف من فجر الخميس معمل "فولدا" للألمنيوم المؤلف من 6 طوابق في المدينة الصناعية في ذوق مصبح. وفي حين لم تُعرف أسباب انهيار المبنى حتى الساعة, هرعت سيارات الصليب الاحمر والدفاع المدني الى المكان.

وبعد ان استطاعت الكلاب البوليسية التابعة لمكتب اقتفاء الاثر في الشرطة القضائية تحديد مكان وجود المفقودين الثلاثة في الجهة الشرقية الشمالية للمبنى, عثر الدفاع المدني على اللبناني حارس عبود ويجري العمل على انتشاله من تحت الانقاض واستكمال البحث عن المفقودين الهنديين الاثنين. ويشارك في عمليات الانقاذ 20 عنصرا من وحدات الانقاذ الفرنسية الموجودة في لبنان اصلا في مهمة تدربيبة لعناصر الدفاع المدني على كيفية انقاذ الاشخاص عند حدوث كوارث.

وتفقد وزير الصناعة ابراهام دده يان موقع الانهيار, معلنا انه سيكلف لجنة تحقيق لتبيان ما اذا كان البناء مستوفي شروط السلامة. كما تفقد العميد بيار سالم مكان الانهيار موفداً من وزير الداخلية والبلديات زياد بارود.

من جهتها, اصدرت الشركة الصناعية "فولدا ش.م.ل." بياناً اوضحت فيه ان الجزء المنهار من مبنى الشركة شيد في العام 1982

وأكدت انها منكبة حاليا على توفير الدعم اللوجيستي اللازم لتلك الاجهزة حيث وضعت بتصرفها رافعة ضخمة ومعدات تقنية بغية تسهيل والاسراع بعمليات البحث والانقاذ