//Put this in the section //Vbout Automation

جابر: لا مصلحة لنا في تغيير الحكومة

 




أبدى عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ياسين جابر، أسفه لما صدر عن مستشار رئيس الحكومة للشؤون الخارجية الوزير السابق محمد شطح الذي وصف الخلل الذي تعانيه الحكومة بالبنيوي.

ورأى جابر في حديث الى صحيفة "الشرق الأوسط" انه من غير المفيد أن يفتح الوزير شطح نقاشا حول الوضع الحكومي في هذا الوقت، في ظل الاستقرار السياسي والأمني الذي يشهده لبنان، منذ انتخاب رئيس الجمهورية والاتفاق على حكومات الوحدة الوطنية التي أرست الاستقرار الأمني والسياسي، مشيرا الى ان المطلوب هو استمرار هذه الحال.

وأكد النائب جابر أن الحديث عن خلل حكومي يفتح الباب للخروج من الواقع القائم، معتبرا ان هذا الكلام لا يساعد على الاستمرار في التوافق في ظل ما تشهده المنطقة.

وردا على سؤال عما يحكى عن رغبة رئيس مجلس النواب نبيه بري في التغيير الحكومي بسبب مآخذ لديه على بعض وزرائه، قال: إذا كانت ثمة مآخذ أو ملاحظات على أداء بعض الوزراء فهذا لا يستدعي تغييرا حكوميا، ونحن لا مصلحة لنا اليوم في تغيير الحكومة لأننا مشاركون فيها بفعالية، والخطر في كلام شطح أنه لم يتحدث عن تعديل حكومي بل عن خلل بنيوي في حكومة الوحدة الوطنية.

وأمل جابر في ألا يكون الخلاف على ملف النفط مدخلا لخلاف حكومي، لأنه في الأساس لا يوجد خلاف على مسألة التنقيب عن النفط، لافتا الى ان كل ما تريده الكتلة هو الاستعجال وحث الحكومة على إرسال مشروع قانون التنقيب