//Put this in the section //Vbout Automation

السفير الايراني: اسرائيل عاجزة عن شن حرب في المنطقة


أكد السفير الايراني لدى بيروت غضنفر ركن ابادي ان العقوبات الدولية على طهران لن تغير شيئا بموقف بلاده، مشيرا الى أن الملف النووي صار عنوانا للكرامة الوطنية وللعنفوان الوطني وهو زاد رصيد القيادة الايرانية بفعل عدم تقديمها أية تنازلات للغرب .  




واذ لفت ابادي، في حديث الى "السفير"، الى ان طهران كانت بحاجة الى موقف لبناني مغاير في مجلس الامن بالنسبة للعقوبات على ايران،أكد ان العلاقة اللبنانية الايرانية هي أقوى وأشمل وأوسع من ان تتأثر بذلك، مشددا على أن المسؤولين في البلدين بصدد تعزيز العلاقات في المستقبل القريب. ورحب أبادي بالزيارة المنتظرة لرئيس الحكومة سعد الحريري في الوقت الذي يحدده، على ان تشكل الزيارة مناسبة لتعزيز الاتفاقات الماضية بين البلدين، فضلا عن توقيع اتفاقات جديدة.

وعن احتمالات الحرب في المنطقة، شدد ابادي على ان العقوبات السياسية التي فرضت على بلاده، أتت لتستبدل شن العدوان عليها، وهي جاءت لحفظ ماء الوجه بالنسبة الى الادارة الاميركية على اثر الاعتداء الاسرائيلي على أسطول الحرية

 وأشار الى ان القرار كان سيصدر بعد عام لو ان هذا الاعتداء لم يحصل، مستبعدا قيام إسرائيل باي عدوان على لبنان او سوريا.واعتبر  أن اسرائيل وحدها لا تستطيع شن الحرب، كما انها عاجزة عن شنها بمساندة الادارة الاميركية لوحدها، مشيرا الى أن أولوية واشنطن تتركز على احياء المفاوضات  .