//Put this in the section //Vbout Automation

الحريري: هدفنا تحويل لبنان الى مركز للتجارة والاعمال

 




أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن لبنان امام فرصة نادرة لتحقيق اولويات المواطنين وتحسين بيئة الاعمال، مشيرا الى ان الحكومة اقرت قبل اسبوع استراتيجية لاصلاح قطاع الكهرباء، وسيتشارك في تمويلها الدولة والقطاع الخاص والجهات المانحة

واعتبر الحريري، في كلمة ألقاها خلال ورشة تحسين ملف الاستثمار، أن لبنان استطاع ان ينأى عن الازمة المالية وان يتحول لملاذ امن للاستثمارات والتوظيفات، لافتاً إلى تسجيل نمو معدله 8 بالمئة سنويا

وقال الحريري:" ان هدفنا تحويل لبنان إلى مركز للتجارة والأعمال في كل البلدان العربية"، مؤكدا العزم على إزالة العراقيل التي تُعوِّق الإستثمار والعمل على حل البنود الاقتصادية.

من جهتها، أكدت وزيرة المال ريّا الحسن أن القطاع الخاص هو المحرك الأساسي للتنمية الإقتصادية في لبنان، مشددة على ضرورة بذل الجهود لإستعادة الرساميل ولا سيما بعد تخطي لبنان الأزمة المالية العالمية.

بدوره، أكد وزير العدل إبراهيم نجار أن لا إستثمار من دون ثقة، داعيا إلى الثقة بالقضاء اللبناني الذي قرَّر تنقية نفسه.

أما وزير التنمية الإدارية محمد فنيش، فأكد العمل على تحسين مستوى الخدمة العامة، وخلق فرص إستثمار كبيرة، وتطوير المجال الإلكتروني، ما ينعكس إيجاباً على الإقتصاد اللبناني.

من جهته، أكد وزير العمل بطرس حرب وجوب تحرير القدرات الإنتاجية لدى القطاع الخاص، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الإقتصاد اللبناني، واذ شدَّد على أن لا نموَّ على حساب الحقوق الإجتماعية والإقتصادية، أكد العمل على نظام جديد للتقاعد والحماية الإجتماعية.