//Put this in the section //Vbout Automation

الحريري يشارك في المنتدى التركي – العربي في اسطنبول

 




يبدأ رئيس الحكومة سعد الحريري زيارة رسمية إلى تركيا اليوم الخميس للمشاركة في المنتدى الخامس التركي – العربي الذي تنظمه مجموعة "الاقتصاد والأعمال" في تركيا في حضور رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ووزراء المال والاقتصاد والخارجية في أكثر من 15 دولة عربية.

ويلتقي الحريري على هامش اجتماعات الملتقى اردوغان، ووزير الخارجية احمد داوود اوغلو و الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، للبحث في تطورات الاوضاع بعد الاعتداء الاسرائيلية على اسطول الحرية والمنحى المتوقع لهذه التطورات وتأثيرها على الاوضاع في المنطقة ككل.

وسيلقي كل من الحريري وأردوغان وموسى كلمة في افتتاح المنتدى. وقد علمت صحيفة "الحياة" في هذا الاطار أنه سيعقب افتتاح المنتدى، اجتماع لوزراء الخارجية العرب واوغلو لتقويم الموقف بعد قرار مجلس الأمن فرض عقوبات جديدة على ايران, ينتظر أن يحضره وزراء خارجية أو وزراء دولة للشؤون الخارجية، من مصر، لبنان، العراق، سوريا، الأردن، قطر، عمان، الكويت، السودان، الإمارات العربية المتحدة، المغرب والجزائر. ويمثل المملكة العربية السعودية في المنتدى وفي الاجتماع سفيرها في أنقرة.

واوضحت مصادر مطلعة أن الاجتماع سيخصص للبحث في الوضع الإقليمي وتداعيات الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية إضافة الى ما يترتب على قرار مجلس الأمن الأخير ضد إيران.