//Put this in the section //Vbout Automation

حبيش: موقف سليمان من العقوبات على ايران لم يكن توافقياً


رأى عضو تكتل "لبنان أولاً" النائب هادي حبيش ان الوضع في المنطقة غير مستقر, داعيا لبنان وسوريا الى تحديد كيف سيتعاملان مع القرار 1929 الذي ادى الى فرض رزمة رابعة من العقوبات الدولية على ايران.




واكد حبيش في حديث الى برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ"أل.بي.سي" ان موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان من التصويت في مجلس الامن لم يكن توافقيا بل مع فريق ضد آخر, لافتا الى ان رئيس الجمهورية له الحق في اتخاذ الموقف الذي يراه مناسبا في اي موضوع.

واعلن حبيش ان قوى 14 اذار أرادت تحييد لبنان عن الصراع الإقليمي عبر الامتناع عن التصويت على العقوبات, مشددا على ان زيارات سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري الى سوريا تخدم العلاقة المؤسساتية التي تريدها قوى 14 آذار بين البلدين.

من جهة اخرى, اوضح النائب حبيش ان مبلغ الـ11 مليار دولار صرف على الكهرباء وفوائد خدمة الدين وتعويضات حرب تموز وخسائر حرب نهر البارد وعلى سلسلة الرتب والرواتب وسلف البلديات والاعتمادات المدورة , مستغربا طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري للموضوع وكأنه لا يعرف كيف صرف المبلغ.

وحمّل حبيش وزيرة المال ريا الحسن مسؤولية توضيح كيفية انفاق الـ11 مليار دولار، مشيرا الى انها تملك الجداول كافة التي من شأنها ان تمنع كل التقويل الحاصل في البلد والذي يصور هذا الإنفاق وكأنه إختلاس أموال للدولة