//Put this in the section //Vbout Automation

الجميل يستغرب عدم صدور موقف من اشكال الجنوب

 




 

بحث الرئيس أمين الجميل في بيت الكتائب المركزي في الصيفي تطورات الأوضاع السياسية في لبنان مع السفيرة الأميركية ميشال سيسون والمستشار السياسي جاشوا بولاتشيك.

واكد الرئيس الجميل بعد اللقاء ان كل المساعي ضرورية في الوقت الحاضر لتحصين لبنان لمواجهة التطورات الإقليمية والتي يمكن أن تؤدي لإنعكاسات خطرة على الوضع اللبناني, مشيرا الى ان كل الإتصالات على الصعيد الديبلوماسي هي للحفاظ على المصلحة اللبنانية.

ودعا الجميل الى تحصين الساحة اللبنانية أكثر فأكثر بتمسكها بالقرارات الدولية قلبا وقالبا, والعمل بضمير حي للاستفادة من هذه القرارات ومنها القرار 1701, واصفا الإشكالات التي حصلت مع قوات الطوارىء الدولية في الجنوب بالامر الخطر.

واستغرب الرئيس الجميل هذه الاشكالات خصوصا وأن التدريبات كانت منسقة مع الدولة اللبنانية, سائلاً: هل هذه القوات هي حاجة لبنانية? فيتم التعاطى معها على هذا الأساس, او انها لم تعد لمصلحة لبنان?

كما استغرب الجميل عدم صدور موقف وغياب الدولة عن هذا الموضوع, مطالبا بموقف واضح من الدولة ومن كل المراجع المعنية لتأكيد تمسكها بالقرار 1701 وبالقوات الدولية, و إستعدادها لتأمين الظروف المؤاتية لهم ليقوموا بمهمتهم