//Put this in the section //Vbout Automation

جعجع: تسهيل حياة الفلسطيني شرط بقاء التوطين خطا أحمر



رأى رئيس الهيئة التنفيذية في "القوات اللبنانية" سمير جعجع أن الوضع المستقر نسبياً في لبنان يخفي شوائب عديدة من ابرزها تقاسم السلطة في لبنان بين الدولة و"حزب الله"، معتبرا أن قرار استعمال سلاح "حزب الله" موجود خارج الحدود.




 

ورفض جعجع،خلال لقائه السفراء والدبلوماسيين العرب في "البيت العربي" في مدريد، مقولة اما ان تكون مع سلاح الحزب او تكون مع اسرائيل، مشددا على أن القوات ضد اي سلاح خارج الشرعية اللبنانية وضد اسرائيل.

 

وحول الموضوع الفلسطيني، اكد جعجع ضرورة وقف المزايدات والمتاجرة بالقضية الفلسطينية المحقة وبدماء الشعب الفلسطيني ومعاناته، موضحا أن القوات مع كل ما من شأنه تسهيل حياة الفلسطينيين في لبنان شرط ان يبقى التوطين خطاً أحمراً.

واعتبر جعجع أن ما حصل في الجلسة الاخيرة للمجلس النيابي اللبناني يعود لتعقيدات زواريب السياسة الداخلية وليس لرفض احد اعطاء الفلسطينيين التسهيلات اللازمة في حياتهم اليومية، ملتزماً السعي للحصول على اوسع اجماع وطني حول مقاربة القوات اللبنانية لهذا الملف.

ولفت جعجع الى أن الرسالة الاساسية التي ينوي ايصالها لوزير الخارجية الاسباني ميغل انخيل موراتينوس والمسؤولين الاسبان الذين سوف يلتقيهم هي كيفية المساعدة في حماية لبنان وشعبه من اية تداعيات اقليمية محتملة للواقع الحالي.