//Put this in the section //Vbout Automation

هيلاري كلينتون تخطئ بموعد الاحتفال بميلاد ملكة انكلترا


تسببت رسالة تهنئة بعثت بها هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السبت 5-6-2010 إلى الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا بمناسبة عيد ميلادها في احراج شديد للوزيرة الامريكية بعدما اتضح ان عيد ميلاد الملكة يحل في الاسبوع القادم وليس هذا الاسبوع.




وكانت كلينتون حسبما نشر موقع صحيفة تليجراف البريطانية بعثت برسالة التهنئة بعيد ميلاد الملكة اليزابيث نيابة عن الرئيس الأمريكي باراك اوباما والشعب الأمريكي اشادت فيها بالملكة وانجازاتها والعلاقات الخاصة التي تربط بريطانيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

في الوقت نفسه أعلن متحدث رسمي باسم القصر الملكي تفهمه للمسألة رافضا الإفصاح حول ما إذا كان تسلّم اعتذارا رسميا عن الخطأ من كلينتون.

كما اعترف فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بإرسال التهنئة أمس واستدرك قائلا " من الافضل ان ترسل التهنئة مبكرا اسبوعا عن أن تكون متأخرا أسبوعا".

يذكر أن عيد ميلاد الملكة اليزابيث الرسمي في الحادي والعشرين من نيسان (ابريل) لكن الحكومة قررت أن تترك لقصر باكنغهام تحديد يوم سبت من شهر حزيران (يونيو) للاحتفال الرسمي وهذا العام حدد يوم الثاني عشر من الشهر الجاري يوما رسميا للاحتفال بهذه المناسبة.