//Put this in the section //Vbout Automation

تشافيز: إسرائيل دولة إبادة جماعية


وصف الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز اسرائيل بانها دولة ابادة جماعية تتصرف كقاتل لحساب الولايات المتحدة وتوقع ان يتم وضع اسرائيل يوما ما "في مكانها الصحيح."




وتشافيز احد منتقدي اسرائيل والولايات المتحدة بشدة وقطع العلاقات مع اسرائيل بعد اتهامها بارتكاب"محرقة" بسبب هجومها على قطاع غزة في عام 2009 .

وقال تشافيز خلال زيارة للرئيس السوري بشار الاسد "لقد اصبحت ذراع القتل للولايات المتحدة لا يمكن لاحد ان يشك في هذا.انها تهديد لنا جميعا."

واضاف تشافيز انه يؤيد النضال السلمي من اجل استرداد مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وقال تشافيز ان "هذه الارض ستعود يوما ما الى يد سوريا.

"بالطبع نريد ان يكون ذلك سلميا لاننا لا نريد مزيدا من الحروب.

"ولكن يوما ما سيتم وضع دولة الابادة الجماعية اسرائيل في مكانها ودعونا نأمل ان تظهر دولة ديمقراطية بشكل حقيقي هناك يمكن ان نتقاسم معها نهجا وافكارا."

ولم يقدم تشافيز تفصيلات اكثر بشأن ما يستتبعه وضع اسرائيل "في مكانها الصحيح."

وقال ان المحاولات الامريكية لعزل سوريا واعادة رسم الشرق الاوسط فشلت وان اسرائيل تخسر حلفاءها بسرعة.

ويحظى تشافيز بشعبية كبيرة في العالم العربي بسبب موقفه القوي"المناهض للامبريالية." واستقبل تشافيز استقبال الابطال عندما زار سوريا في 2006 . وعاد الى دمشق في جولة العام الماضي .

ووصل الاسد الى فنزويلا يوم الجمعة في اول محطة له في جولة نادرة بامريكا اللاتينية. ومن المقرر ايضا ان يزور الارجنتين والبرازيل وكوبا.

وبدأت سوريا في تعزيز وضعها الدولي في السنوات الاخيرة متجاهلة محاولات غربية لاضعافها وقامت بتطوير علاقاتها مع تركيا خصمتها السابقة وروسيا ومع دول امريكا اللاتينية.

ويواجه الاسد تراجعا في انتاج النفط المحلي وجفافا اثر على الزراعة ويتطلع الى تعزيز الصلات مع جالية سورية تعيش في المهجر في المنطقة ومع البرازيل التي تمثل قوة اقتصادية.

ومن المتوقع ان تركز جولته على القضايا الثنائية وامال سوريا بجذب 44 مليار دولار في شكل استثمارات خاصة خلال خمس سنوات لاصلاح بنيتها الاساسية.

واشاد الاسد بانتقاد تشافيز القوي للولايات المتحدة واسرائيل.

وقال الاسد لدى وصوله الى قصر ميرافلوريس الرئاسي "عدد قليل من الساسة الذين لديهم الجرأة الكافية كي يقولوا لا عندما يكون من الضروري ان تقول لا ."