//Put this in the section //Vbout Automation

بري:لن اتراجع عن طرح مسألة حقوق الفلسطينيين


ابدى رئيس مجلس النواب نبيه بري ارتياحه الى سير المناقشات في الجلسة النيابية امس الثلاثاء, ووصفها بأنها كانت جيدة.




واكد بري في حديث الى صحيفة "النهار انه سيدعو الى جلسة اخرى في اقل من شهر, معلنا دعمه لحقوق الفلسطينيين بغية رفع الغبن وصفحات من الحرمان عن اللاجئين، وشدد بري على ان هذا الموضوع سيبقى على جدول الاعمال في الجلسة المقبلة ولن يتراجع عنه.

واوضح بري ان الغاية من التأجيل ليست طي هذا المشروع في ادراج مجلس النواب ولجانه, مشيرا الى ان رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ورئيس الحكومة سعد الحريري يشاركانه ايضا في رؤيته لهذا الموضوع, مشددا على اهمية صدور الموافقة بالاجماع بما يعبّر عن الوفاق الوطني اللبناني.

وفي حديث منفصل الى صحيفة "السفير", رأى الرئيس بري ان الاصطفاف الذي حصل في مجلس النواب حول مسألة الحقوق الفلسطينية اتخذ طابعا طائفيا مُستهجنا، متسائلا كيف يمكن ان ننهض بلبنان في ظل هذا المناخ؟

واستغرب بري ان ينقسم كل فريق سياسي على نفسه استنادا الى معيار الانتماء الطائفي الذي فرز النواب داخل بعض الكتل، وفرز الحلفاء في الخط السياسي الواحد, مشيرا الى انه أراد من خلال إحالة الاقتراحات الأربعة على لجنة الادارة والعدل اعطاء فرصة للنواب الذين طلبوا بعض الوقت من أجل درسها رغبة منه في تأمين أوسع مروحة ممكنة من التوافق الوطني حول تلك الاقتراحات