//Put this in the section //Vbout Automation

باسيل: بدء قطع التيار عن الفعاليات وأصحاب المتأخرات المالية



أفاد المكتب الإعلامي لوزير الطاقة والمياه جبران باسيل في بيان اليوم، "أن مؤسسة كهرباء لبنان باشرت منذ أمس تباعا، بقطع التيار عن المشتركين في التيار الكهربائي، الذين تستحق عليهم متأخرات تفوق الخمسة ملايين ليرة لبنانية والمصنفين في خانة الفعاليات السياسية وغيره. ورفع تقرير إلى وزير الطاقة يشير إلى عمل كل دائرة في هذا المجال وكيفية إلتزامها بالتوجيهات المعطاة على هذا الأساس".





ولفت البيان الى انه "يهم وزير الطاقة والمياه أن يلفت نظر الموظفين والمفتشين والمراقبين وفرق القطع إلى ضرورة التقيد بهذه التوجيهات القاضية بقطع التيار الكهربائي عن كل من لم يسدد هذه المتأخرات مهما علا شأنه، طالما لم يقم برفع دعوى أو شكوى بهذا الخصوص لدى المراجع القضائية المختصة، وأن هذا الأمر سوف تتم متابعة تفاصيله والتقدم فيه من قبل الوزير شخصيا لملاحقة أي متقاعس عن تنفيذ هذه التوجيهات، على أن تبدأ في المرحلة القريبة المقبلة ملاحقة المشتركين عن تسديد متأخراتهم البالغة فوق المليون ليرة ليتبع كافة المتأخرين في مرحلة لاحقة".


واعلن"ان هدف هذه العملية هو تسديد مستحقات المؤسسة والدولة ورفع مداخيل المؤسسة لسد العجز ومساواة اللبنانيين ببعضهم البعض وصولا إلى تطبيق القانون على الجميع دون تمييز، ومن واجب أي مسؤول إعطاء القدوة لسائر المواطنين في هذا المجال".