//Put this in the section //Vbout Automation

وفد المصالحة الفلسطيني يعقد أول اجتماع له الخميس


قال مصدر فلسطيني مطلع يوم الاربعاء إنه تم تشكيل وفد من قيادات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى فلسطينية مستقلة تنفيذا لطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس مهمته زيارة قطاع غزة بهدف انجاز ملف المصالحة وانهاء الانقسام.




وقال المصدر لرويترز ان الوفد هو برئاسة رجل الاعمال منيب المصري ويضم الامناء العامين للفصائل الفلسطينية وممثلين عن اللجنة التنفيذية وقوى فلسطينية أخرى سيعقد أول اجتماع له يوم الخميس في مدينة رام الله للاتفاق على جدول الزيارة المرتقبة لغزة.

وأشار المصدر الى أنه للمرة الاولى يتم تشكيل وفد على هذا المستوى القيادي الكبير مما يوضح جدية كل الاطراف علي انهاء الانقسام في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف "هناك نية صادقة و جادة بأن الوقت قد حان لاستعادة الوحدة ومواجهة تحديات فك الحصار واعادة الثقة للمواطن الفلسطيني".

وقال ان رجل الاعمال منيب المصري والذي زار قطاع غزة وتنقل ما بين قيادات حركتي حماس وفتح في المناطق الفلسطينية وخارجها زار مصر والتقي يوم الثلاثاء بوزير المخابرات المصرية عمر سليمان وتناقشا في مجمل الاوضاع التي تخص الشأن الفلسطيني.

وأضاف المصدر "لقد علمنا بان الوزير سليمان اكد حرص مصر على ضرورة انهاء الانقسام وان القاهرة تدعم اللقاءات الفلسطنيية الهادفة استعادة الوحدة."

وناشد المصدر كل الاطراف ان يحسموا امورهم وان "يغلبوا مصلحة الوطن الاكبر كي ينتهي الانقسام والاصطفاف معا من اجل مواجهة التحديات القادمة."