//Put this in the section

١٥٠ طيارا شراعيا من ١٦ دولة يلونون سماء لبنان في ٩ ايار المقبل


أعلن منظمو المهرجان الجوي اللبناني الدولي "فلاي ليبانون" أن أكثر من 150 طيارا شراعيا ينتمون الى نحو 40 ناديا من 16 دولة، سيلونون سماء لبنان في 9 أيار المقبل، بطائراتهم الشراعية الخفيفة بمحرك أو من دون محرك، في حدث هو الأول من نوعه في لبنان.




وقال رئيس نادي الطيران اللبناني للهواة المدرب الطيار أنور القزح في مؤتمر صحافي الإثنين ان "اقلاع الطائرات الشراعية المروحية يبدأ اعتبارا من السابعة من صباح الأحد 9 أيار من ملعب طرابلس البلدي، والمحطة الثانية للمهرجان هي كورنيش الرئيس ميشال سليمان في عمشيت ظهرا، في حين أن المحطة الثالثة هي ملعب جونية البلدي بعد الظهر".

وأشار القزح الى "أن نحو 50 طيارا لبنانيا يشاركون في المهرجان، ونحو 30 طيارا فرنسيا، اضافة الى طيارين من المملكة الاردنية الهاشمية وسوريا والمملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة والكويت ومصر وقطر وتونس وايران والمانيا وبولونيا وسويسرا واسبانيا وهنغاريا".

وشدد على "أن فلاي ليبانون سيصبح تقليدا سنويا في لبنان، وأن المهرجان يشمل الطيران الشراعي المائي دون محرك ، الابحار الجوي، الطيران الشراعي المائي مع محرك، الطيران بالمظلات، الطيران الشراعي المروحي والقفز الحر بالمظلات وألعاب الحبال، كذلك تقام عروض جوية لطائرات سيسنا الخفيفة التي تقلع من مطار بيروت الدولي.