//Put this in the section

بري : خير البر عاجله

 




 

أكد رئيس المجلس النيابي نبيه بري أنه يجب تفعيل العمل الحكومي وتنشيطه بسرعة لأنه لا يجوز ان تبقى الحال على هذا المنوال من البطء والجمود ، مع ما يترتب على ذلك من مراوحة في مؤسسات الدولة وإداراتها تنعكس سلبا على مصالح المواطنين .

وشدد بري في حديث إلى كل من صحيفتي "السفير" و "النهار" على وجوب البدء في إنجاز التعيينات الادارية هذا الاسبوع ، انطلاقا من تعيين رؤساء الأجهزة والهيئات الرقابية ، مشيراً إلى أنه لا يزال على موقفه بضرورة تشكيل هيئة تمهيدية لضمان الشفافية في التعيينات .

وإذ اعتبر بري ان هناك عراقيل منظورة وأخرى غير منظورة تعطل عمل الحكومة من داخلها ، لفت الانتباه إلى أنه من غير المقبول استمرار الواقع الراهن .

وأعلن بري أنه مع السعي الدؤوب للوصول إلى تفاهم في مجلس الوزراء , معتبراً أنه لا بد من ان تخضع كل الامور لهذه القاعدة بالدرجة الاولى ، كاشفاً أنه في حال تعذر تحقيق التفاهم فهو يؤيد اعتماد خيار التصويت في مجلس الوزراء ، لأنه من غير الجائز بقاء هذا الاستنزاف للوضع الحكومي ولشؤون الناس , كما قال .

ودعا بري الى ان يكون من ضمن الأولويات مشروع التنقيب عن النفط والغاز، واستثمار المياه العذبة، سواء من خلال مشروع الليطاني او عبر بيع المياه ، لافتاً الى ان برميل المياه سيصبح أكثر أهمية من برميل النفط.

وردا على سؤال حول تعليقه على تركيبة طاولة الحوار , أوضح بري ان تشكيل الهيئة هو من اختصاص رئيس الجمهورية وأنه ليس له شأن في ذلك، معتبراً ان تحديد موعدها يوم الثلاثاء المقبل جيد على قاعدة ان خير البر عاجله.

وعن نظرته إلى جدول أعمالها ، رأى بري أنه من الممكن ان تناقش طاولة الحوار الى جانب الاستراتيجية الدفاعية ، قضايا وطنية أخرى من خارج جدول الاعمال مثل الهيئة الوطنية لالغاء الطائفية السياسية والوضع الاقتصادي، مشيراً إلى ان كل هذه الروافد تصب في نهاية المطاف في بحر بناء استراتيجية دفاعية متكاملة ومتينة .