نيسان ٣٧٠ زي خفيفة فى الوزن ثابتة على الطريق

فى أول إعادة تصميم كاملة لسيارة نيسان " زي " الأسطورية منذ إعادة تقديمها عام ٢٠٠٣ كطراز "٣٥٠ زى"، أعيد تصميم كل قطعة تقريباً، أو إعادة النظر فيها، فى طراز نيسان ٣٧٠ زي ٢٠١٠ الجديد.




بناءً على ذلك، تحظى السيارة الأخيرة بقاعدة عجلات أقصر وتعتمد مواد خفيفة الوزن للجسم أكثر من السابق، وتتضمن محركاً جديداً يولد أعلى قوة فى فئة السيارة تبلغ ٣٢٨ حصاناً، هذا على الرغم من تحسن استهلاك الوقود. أما بالنسبة إلى نقل الحركة، فتتوفر السيارة بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من سبع سرعات مع مقبضى تعشيق مماثلين لما هو معتمد فى سيارات الفورمولا واحد.

ويمكن الحصول على "٣٧٠ زى" بعلبة تروس يدوية من ست سرعات تتضمن أول "نظام متزامن لملاءمة دورات المحرك عند تبديل التروس نزولاً" فى العالم، وفى ما يتعلق بمقصورة ركاب السيارة، فهى تركز على السائق وتضعه فى محور اهتماماتها. كما تحتوى على مجموعة من المزايا التقنية الجديدة تشمل نظاماً ملاحياً مزوّداً بشاشة تعمل باللمس.

يؤمن تصميم "٣٧٠ زي" ٢٠١٠ الديناميكى الجديد ميزتين رئيسيتين. الأولى عبارة عن إطلالة أكثر إثارة، والثانية تتمثل ببنية أخف وأصلب لتحقيق أداء أفضل، فى هذا السياق، تمتاز السيارة بتصميم خارجى مشدود يبدو جديداً بالكامل لكنه ينبض بشخصية "زى" اللافتة فى نواحيه جميعها، خاصة وأنه يتضمن ملامح أصيلة من سيارة "٢٤٠ زى" التى قدمت عام ١٩٧٠.

ويضفى التصميم الخارجى الذى يتمتع بفعالية انسيابية متقدمة، شعوراً بمركز جاذبية مرئى منخفض وديناميكية حركية مع سقف دراماتيكى يبدو وكأنه ثبّت من جهة واحدة (يشبه ذلك المعتمد فى نيسان جى تى – آر).

تندفع "زى" الجديدة بالجيل الرابع من محرك نيسان "فى كيو" الذى حاز عدداً من الجوائز. ويولد المحرك الجديد، الذى يتألف من ست اسطوانات  سعة 3.7 ليتر، 328 حصاناً وعزم دوران يبلغ ٣٧٫٠ كلغ- م. وهو يتضمن تقنية "التحكم المتبدل بتوقيت عمل الصمامات ومسافة فتحها" ، ويمكن إقرانه بخيار من علبتى تروس جديدتين ومتطورتين جرى تصميمهما للارتقاء بأداء السائق