متري: الحكومة لم تتفق على تعديل قانون الإنتخابات وستجتمع الأربعاء


أكّد وزير الإعلام طارق متري أنّ "مجلس الوزراء تطرق في جلسته الى خطف المزارع اللبناني من قبل اسرائيل بالامس، وقام بتقديم شكوى لمجلس الامن لانتهاكات إسرائيل المتكررة ضد لبنان"، مشدّدًا على "ضرورة مناقشة الإصلاحات والتعديلات، كون الاصلاح في الإنتخابات البلدية ممهد للاصلاح في الانتخابات النيابية".




وأشار متري، عند تلاوة البيان الختامي لجلسة مجلس الوزراء، الى أنّ "الحكومة دعت الى استكمال الحوار بين الفرقاء اللبنانيين".

ولفت متري الى أنّ باخرة "أوديسيه إكسبلورر" في طريقها الى لبنان، للقيام بالبحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة"، مشدّدًا على أنّ "الأجهزة المعنية ستتابع عملها، وعند توفر أي معلومات سيتم شرحها وتقديمها لكل اللبنانيين بعد أن يتم التأكد منها".

وأفصح متري عن وجود اختلاف على اعتماد نظام النسبية، "فهناك أكثرية تريد هذا الأمر، يقابها من جهة أخرى فريق يدعو الى المزيد من النقاش"، مضيفًا أنّ المجلس اتفق على أن "يجتمع مجددًا نهار الاربعاء المقبل برئاسة الحريري في السراي، على أن يعقد اجتماع أخير لجهة المناقشات في الاصلاحات البلدية".

وأكّد متري أنّ "الحكومة مازالت ملتزمة بإجراء الإنتخابات البلدية في موعدها المحدد، مشيرًا الى أنّه "من الضروري أن يصل النقاش الديمقراطي الى خواتيمه"