حزب الله يحيي ذكرى انتصار الثورة الايرانية و يزبك يقول: لن نتخلى عن السلاح واذا ارادوا الحرب فنحن مستعدون للمواجهة


احيا "حزب الله" الذكرى ال31 لانتصار الثورة الاسلامية في ايران "ربيع الحرية" في احتفال اقيم في قاعة تموز في بعلبك، بحضور النواب: علي المقداد، حسين الموسوي، مروان فارس، كامل الرفاعي، نوار الساحلي ووليد سكرية، عضو شورى "حزب الله" في البقاع الشيخ محمد يزبك، مستشار الجمهورية الايرانية وسفير الجمهورية الاسلامية في دمشق سيد احمد الموسوي، مسؤول حركة "امل" في البقاع الدكتور حسن مرتضى، رئيس بلدية بعلبك بسام رعد، ممثلين عن الاحزاب والقوى الوطنية، رجال دين، مخاتير وفعاليات سياسية واجتماعية ومهتمين




والقى الشيخ يزبك كلمة سأل فيها "لماذا الحديث عن المقاومة وسلاح المقاومة؟ ولماذا يا ترى لا يتحدثون عن انتهاكات العدو والتهديدات بالحرب عندما يقولون ان الحرب واقعة وسط تهديدات من هنا وهناك وخرق مستمر لطائرات العدو، ولا احد في هذا العالم يحرك ساكنا، فهم يريدوننا ان نتخلى عن امكاناتنا وقدراتنا، اننا لن نتخلى، والحرب اذا ما ارادوا شنها فنحن مستعدون لمواجهة هذا العدو الذي يهدد ويتوعد وايضا نحن نعد العدة من اجل الحفاظ على كرامتنا" . أضاف: "ان اسرائيل تهدد سوريا وايران ولبنان وغزة وهم يريدون لهذا المجتمع ان يكون مجتمعا عزيزا كريما" .

ودان الشيخ يزبك اغتيال احد قادة حماس محمد المبحوح الذي اغتالته الايدي الاسرائيلية الآثمة في بلد عربي في الامارات العربية المتحدة. وقال: "ان اسرائيل تعمل للقضاء على المقاومة وشعب المقاومة، ولكننا سنبقى شامخين اعزاء" . واكد وحدة اللبنانيين وقال: "بوحدتنا جيشا وشعبا نحفظ هذا الوطن الى جانب الشرفاء". واشاد بتطور الشعب الايراني في جميع الميادين لا سيما العلمية وقال: " ايران ستبقى خطرا على المصالح الاميركية لان اميركا تريد ان تحافظ على مواقعها في هذه المنطقة واذا كانت ايران قوية قادرة فمصالح اميركا في خطر"

والقى السفير الموسوي كلمة رأى فيها ان الاحداث الاخيرة التي حصلت في ايران قوّت من عزيمة الثورة اكثر من السابق ومن قاموا بهذه الثورة كانوا يتوقعون ان تسقط لان العدو دعمها لكن كلمة الله كانت هي العليا، واذا ارادوا ان يكونوا في خط هذا الشعب فعليهم ان ينطلقوا من الدستور" . ووصف سياسة اوباما بالفاشلة وقال: "ان اميركا فقدت ركيزتين وهما الامن والاقتصاد وهي تفقد الركيزة العسكرية شيئا فشيئا" . ونوه بالدعم الايراني للشعوب المستضعفة والمحرومة وقال: "من لا يهتم بشؤون المسلمين فهو ليس بمسلم"