شهيّب: التقدمي الإشتراكي سيشارك في 14 شباط وفاء للشهيد وليس لسماع خطابات نارية


أكّد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب أكرم شهيّب مشاركة الحزب "التقدمي" الإشتراكي في ذكرى "14 شباط"، مشدداًً على أن المشاركة في الذكرى هي واجب، وفاءً لذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري.




وقال شهيب، في حديث للـ أو تي في: "عندما نشارك فإن ذلك من أجل ذكرى الرئيس الشهيد وليس من أجل أن نستمع إلى خطابات نارية أو غير نارية، فالهدف ليس الخطاب بقدر ما هو صاحب هذه الذكرى، الذي وفاءً له فإن المشاركة واجب".

وعن لقاء البريستول، رأى "أن حضور "اللقاء الديمقراطي" في "البريستول" هو دعوة من الأمانة العامة لقوى "14 آذار"، ونحن خارج هذه الإصطفافات السياسية، إن كانت "14 أو 8 آذار".

وأشار إلى أن "اللقاء الديمقراطي" فيه شرائح سياسية مختلفة، والنائب مروان حمادة عضو في "اللقاء الديمقراطي" منذ أن تشكّل، وهو ليس عضواً في "التقدّمي" إنما أيضاً صديق للنائب وليد جنبلاط، ورغبته الشخصية بالمشاركة احتُرمت، وكان موجوداً بصفته الشخصية".

ولفت الى "ان موضوع زيارة جنبلاط المرتقبة الى سوريا هو بين الأخير ودمشق ويتوقّف على مدى جهوزية الطرفين"، مشيراً الى "ان لا شيء يمنع زيارة جنبلاط الى واشنطن التي ستحمل هموم اللبنانيين وأمور تتعلق بالقضية الفلسطينية"