الصين تغير اسم قمة جبلية في الجنوب تيمنا بفيلم افاتار


أطلق الصينيون اسم "جبال الهاليلويا المعلقة" المستوحاة من فيلم الخيال العلمي ( افاتار) على قمة جبلية خلابة في جنوب البلاد على أمل الاستفادة من النجاحات الضخمة التي حققها الفيلم.




وأعلنت حكومة تشانغ جيا جي في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت  ان جبال "بوابة السماء الجنوبية" الواقعة في اقليم هونان الجنوبي تغير اسمها رسميا الى "جبال الهاليلويا المعلقة" في مراسم اقيمت يوم الاثنين. وكلمة هاليلويا هي ترنيمة شكر للرب.

وقالت الحكومة في بيانها ان "جبال الهاليلويا المعلقة" في فيلم افاتار مستوحاة في الاصل من "بوابة السماء الجنوبية" التي التقط مصور الفيلم صورا لها اثناء زيارة له عام 2008 .

وقال الموقع "لقد تحول العديد من الصور التي التقطها الى نماذج أصلية لعناصر عديدة في فيلمه افاتار ومنها جبال الهاليلويا."

وحقق فيلم افاتار الذي اخرجه جيمس كاميرون مبيعات قدرها 1.841 مليار دولار حتى الان وهي أعلى مبيعات على مستوى العالم على الاطلاق.

وبدأت دور السينما الصينية الاسبوع الماضي تتوقف عن عرض النسخة ثنائية الابعاد للفيلم على شاشاتها تمهيدا لعرض الافلام المحلية الصينية في عيد رأس السنة الصينية المقبل على الرغم من أن نسخة الفيلم الثلاثية الابعاد التي تتمتع بشعبية كبيرة لا تزال تعرض حتى الان.

وحقق افاتار مبيعات بقيمة 80 مليون دولار في الصين وأصبح أكثر الافلام شعبية على الاطلاق.

ويحدو السلطات في تشانغ جيا جي الامل في الاستفادة والتربح من الشهرة والجماهيرية الكبيرة للفيلم.

وقال فرع شركة الصين الدولية للرحلات في تشانغ جيا جي في موقعها على شبكة الانترنت انه بوسع السياح الان القيام "برحلة سحرية عبر صندوق باندورا-افاتار" او "رحلة خيالية الى جبال افاتار المعلقة."

وقالت الحكومة المحلية في موقعها على شبكة الانترنت "باندورا بعيد ولكن تشانغ جيا جي قريبة.. ومرحبا بكم في تشانغ جيا جي لرؤية (جبال الهاليلويا) واكتشاف عالم السحر الحقيقي

www.zjj.gov.cn
www.citszjj.com