//Put this in the section

الوطن السورية: على الحريري ان يأمر بالالتزام بوقف حملات الاعلام والا سنرد


لفتت صحيفة "الوطن" السورية الى ان رئيس الحكومة سعد الحريري "طالب ضمناً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في سفارة بلاده في دمشق بوقف الحملات الإعلامية مؤكداً "أهمية دور الإعلام في التركيز على الإيجابيات للتشجيع على البناء عليها وعدم التركيز على السلبيات لمصلحة فريق على آخر".




ورأت الصحيفة السورية الى ان "كلام الحريري "إيجابي ومنطقي"، وخاصة أنه جاء بعد اللقاءات المطولة التي عقدها مع الرئيس بشار الأسد وحوار الصراحة والشفافية و"التعلم من الماضي لبناء المستقبل"، وبعد حفاوة الاستقبال التي حظي بها في سوريا.

وتوجهت الصحيفة السورية للحريري بالقول "إن أغلبية الإعلام في سوريا سيلتزم برؤية «النصف الملآن من الكأس» لكننا نسأله في الوقت ذاته إلى أي حد يمكن له أن يضمن التزام الإعلام اللبناني بألوانه المختلفة، بما طالب به في العاصمة السورية؟"، مشيرة الى انه "كان لافتاً أن مثل هذا الالتزام لم يحصل حتى طوال فترة إقامة الحريري في سوريا، إذ استمرت "الحملة" على بعض الفضائيات ولم تتغير نبرة الحقد والعنصرية والفوقية، التي يعتمدها أزلامه في حديثهم عن سوريا".

وتمنت "الوطن" على الحريري مع عودته إلى لبنان، "أن يصدر أوامره للالتزام بما طالب به هو من دمشق، وإلا فسنضطر إلى الخروج عن الالتزام والرد ولن نسمح لأي كان بالتعدي على سوريا مهما كان السبب"