//Put this in the section //Vbout Automation

الصايغ: الحكومة متضامنة بكل فقرات البيان الوزاري إلا بالفقرة ٦ التي تتعلق بالسلاح والمقاومة


اكد وزير الشؤون الاجتماعية سليم الصايغ اهمية التحفظ على البيان الوزاري، مشيراً الى ان هذا التحفّظ تم اتخاذه ويجب ان يكون هناك متابعة سياسية له، وقال: "سجلنا الاعتراض ضمن لجنة صياغة البيان الوزاري وفي الاعلام وكنا منسجمين مع انفسنا ولم يكن هناك من داعٍ لتفسير هذا الموقف في جلسة مجلس الوزراء، نحن متضامنون في كل البيان الوزاري ما عدا الفقرة 6 المتعلقة بالمقاومة". وشدد الصايغ على ان هناك مشاورات مع بقية الوزراء لرؤية كيفية ترجمة هذا الموقف بالقدر الممكن.




الصايغ وفي حديث لكلام بيروت عبر اخبار المستقبل، لفت الى انه لا يحبذ تعبير مسيحيي 14 اذار، واضاف: "نعتبر ان هناك ثورة الارز ولما كان بالامكان ان تقوم هذه الحركة، وان تكون ثوابتها مؤثّرة بهذا الشكل لو لم يكن هناك وحدة لبنانية اي مسيحيين ومسلمين في آن معاً غيروا التاريخ"، وطمأن الى انه لن يكون هناك تقوقع او فريق صغير بل فريق السيادة في لبنان هو اوسع مما نتصوره.

ورداًعن سؤال، اوضح ان رئيس الحكومة سعد الحريري هو رئيس حكومة لانه رئيس اكبر كتلة وسُمي من قبل الاكثرية، واضاف: "انما في الترجمة العملية فكل واحد من موقعه يبدي رأيه ما يعطي قوة اكبر للاكثرية، وكل فريق يعبّر عن رأيه بالطريقة التي يراها مناسبة"