//Put this in the section

فوز كاسح للقوات و قوى 14 آذار في انتخابات اليسوعية


حققت قوى الرابع عشر من آذار الطلابية فوزاً جديداً في الانتخابات الطلابية التي جرت دفعة واحدة في جميع كليات جامعة القديس يوسف (اليسوعية) في بيروت والمنصورية وطرابلس وزحلة.




فقد حصلت قوى الموالاة على 9 مقاعد في كلية الهندسة مقابل 6 للمعارضة، بعد أن كانت هذه الكلية تاريخياً محسوبة على التيار العوني، كما سجلت فوزاً مماثلاً في كلية علوم التأمين حيث حصلت على 9 مقاعد مقابل مقعد واحد للمعارضة. وجرت تفاهمات في كليتي العلوم السياسية والعلاج الفيزيائي، فتم تقاسم المقاعد بالتزكية، اضافة الى نجاحات في معظم الكليات الأخرى.
أما المعارضة فسجلت نجاحاً في كليات ادارة الأعمال والصيدلة والطب العام.

وجرت الانتخابات هذا العام وفقاً لقانون جديد اعتمد النسبية على أساس 3 مقاعد لكل صف يتواجد فيه أكثر من 50 طالباً ومقعدين لكل صف يتواجد فيه أقل من 50 طالباً.
وبعد أن حافظت الانتخابات على هدوئها طيلة النهار، من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساء موعد اقفال صناديق الاقتراع، حصل اشكالان اثر اعلان النتائج، واحد في كلية الحقوق، والآخر في ادارة الأعمال التي استمرت فيها عملية الفرز لمدة ساعة.

وجاءت النتائج على الشكل الآتي:

فاز في طب الأسنان 9 للمعارضة 4 للموالاة، فيما ذكرت "القوات" ان النتائج كانت 6 للمعارضة و5 للموالاة و5 للمستقلين.
وفاز في العلوم الاقتصادية 7 للموالاة و6 للمعارضة، وفي كلية علوم التأمين 9 للموالاة وواحد للمعارضة، وفي الهندسة حصدت الموالاة 9 مقاعد مقابل 6 للمعارضة. وفي العلوم فازت المعارضة بخمسة مقاعد مقابل 2 للموالاة، وفازت المعارضة بـ9 مقاعد مقابل 5 في كلية الصيدلة، وعشرة مقاعد للموالاة في الآداب مقابل 7 للمعارضة، وفاز في قسم الدراسات العليا في المعلوماتية 3 للمعارضة و3 للموالاة و3 مستقلين، وبقيت النتائج معلقة.

وفاز في معهد ادارة الشركات 5 للموالاة و3 للمعارضة وواحد مستقل، كما فاز في معهد الاتصالات 5 للمعارضة و2 للموالاة وواحد مستقل.
وفازت الموالاة في مدرسة القابلات القانونيات بـ7 مقاعد مقابل مقعد للمعارضة، كما فازت الموالاة في قسم المختبرات الطبية بـ6 مقاعد مقابل 2 للمعارضة.

وفازت الموالاة بكلية علوم التربية بـ6 مقاعد مقابل لا شيء. وعيّن طنوس مهنا رئيساً للهيئة، وفازت المعارضة بنتيج 5 مقابل 3 في المعهد الوطني للاعلام والتواصل. وفازت المعارضة في كلية الحقوق بخمسة مقاعد مقابل 4 للموالاة و2 للمستقلين. وحصل اشكال بعد اصدار النتائج وحصل تضارب بالأيدي بين الطلاب.

وفازت الموالاة في كلية الترجمة بـ7 مقاعد مقابل 3 للمعارضة. وفازت 14 آذار في كلية التغذية بـ6 مقاعد مقابل 2 للمعارضة، وتوزعت مقاعد كلية الطب كالآتي، 7 للمعارضة، 6 للموالاة و5 مستقلين. وفاز في كلية ادارة الأعمال 9 مندوبين للمعارضة مقابل 6 مندوبين للموالاة.