//Put this in the section //Vbout Automation

مصادر الحريري: كلما قدمنا تنازلاً لعون تصلّب أكثر وطلب أكثر


أوضحت مصادر وثيقة الصلة بالرئيس المكلف سعد الحريري لـ"السفير" أن الرئيس المكلف سيأخذ وقته كاملاً ولن يتسرّع، فالأمور مهما كان ظاهرها معقداً، الا أنها لا تزال في الجانب الإيجابي، لكن ما يمكن الجزم به بالرغم من هذه الايجابية هو ان الحكومة لن تكون بعد ساعات، بل يحتاج انضاجها الى بعض الوقت. وقالت المصادر ان المطلوب من الآخرين ان يبادلوا الرئيس المكلف الليونة ذاتها التي يعتمدها، علما انه بالرغم من التنازلات التي قدمها، لم يلمس أية تنازلات مقابلة.




ولم تؤكد المصادر امكان عقد لقاء قريب بين الحريري وعون، لكنها اشارت الى أن اللقاء بينهما اذا عقد سيكون بمثابة تتويج لنتيجة ما، واستبعدت القبول بمبدأ بقاء القديم على قدمه، لأنه يعني عملياً تكريس نتائج السابع من أيار.

واكدت أن "الحريري قدم تنازلات مهمة للتعجيل في التأليف، ولم يعد قادراً على التنازل اكثر، وفي الأصل لم يكن الحريري في وارد أن يتنازل عن موضوع توزير الراسبين، لكنه عاد وتنازل عن هذا المبدأ للتسهيل، كما انه لم يكن في وارد ان يتنازل عن وزارة الاتصالات لعون، لكنه عاد وتنازل عنها لكن يبدو أن الطرف الآخر ليس جاهزا بعد فكلما قدمنا له تنازلا، تصلب أكثر وعاد وطلب اكثر"