//Put this in the section //Vbout Automation

شطح: المداورة لا تعني أن وزارة المالية يمكن أن تكون لفريق يريد تعطيل السياسة المالية


 




أكد وزير المال في حكومة تصريف الأعمال محمد شطح، أن "تشكيل الحكومة مرهون بمبادئ أساسية متمسك بها الرئيس المكلف سعد الحريري"، معتبراً أن "لا تأثير مباشر لزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز إلى دمشق على تشكيل الحكومة".

ورأى شطح أن "مبدأ إحتكار أي وزارة هو مبدء مرفوض، لكن لا يعني ذلك أن وزارة المالية يمكن أن تكون لفريق يريد تعطيل السياسة المالية". وأوضح أن "الإتجاه الذي تكتب فيه صحيفة "الوطن" السورية، هو أولاً متابعة الضغط على الرئيس المكلف سعد الحريري، والثاني إستهداف حلفاء "14 آذار".

 

وفي حديث إلى قناة "أخبار المستقبل" رأى شطح، أن "الإتفاق الداخلي أساسي، وإذا لم يتم التوصل إليه فلن تشكل الحكومة أياً تكن نتائج القمة السورية ـ السعودية"، مشيراً إلى أن وزير الخارجية التركي داوود أوغلو، أبلغه أن "كلام رئيس الورزاء التركي رجب طيب أردوغان (تشكيل الحكومة خلال يوم أو يومين) يأتي من موقع المتفائل". واعتبر، أنه "لا شك بأن سوريا لاتزال لها علاقات خاصة مع إيران، والعلاقة مع إيران لا تمنع سوريا من التقدم بعلاقتها مع تركية"، مشيراً إلى أن "تركية تلعب دوراً إيجابياً لحل المشاكل في المنطقة