//Put this in the section

أنور الخليل: كلام الحريري بالأمس مبهم ولا نعرف ماذا يريد أن يفعل

 




رأى عضو  كتلة "التحرير والتنمية"  النائب أنور الخليل ان "الأمور ليست واضحة والتعقيدات التي شهدناها في المرحلة الاولى من التكليف، لا تزال موجودة في المرحلة الثانية".

وأضاف في حديث لـ"صوت لبنان" أن الإبهام الذي صدر عن الرئيس المكلف في كلامه البارحة، اختلف عن المرحلة الاولى، حيث كان من الواضح حينها أنه كان يريد أن يذهب لحكومة وحدة وطنية، اما كلامه بالأمس، فلم يوضح ماذا يريد أن يفعل، هل يريد أن يبتعد عن صيغة الـ15+10+5 ، أم هل يريد تشكيل حكومة من الأكثرية"؟

وتابع الخليل "ما يقوله الرئيس المكلف عن حكومة جامعة فعالة تنطلق من روح الدستور، هو كلام طيّب، ولكن ترجمته ليست دقيقة حتى الآن، ولا أعتقد ان حكومة التكنوقراط في الاوضاع الحالية قادرة ان تنتج حكومة فعالة، اذا لا يمكنها ان تتمكن من ان تكون حكومة تحل محل الصيغة الاولى".

وسأل الخليل، "هل يريد الرئيس المكلف أن يرسخ الوضع الماضي ويرممه، ويعود الى ما كان هو مقتنع به، وما أقنع جميع اللبنانيين أي حكومة وحدة تجمع أكثرية الشرائح الموجودة على الساحة اللبنانية أم يريد أن يبرز شيئا جديداً".

وختم الخليل بالقول:"كنا نود أن لا يصدر عن الرئيس الحريري موقفه المتعلق "بالمعاملة بالمثل" والذي دفعنا الى إصدار موقفنا بالامتناع عن التسمية".