إسرائيلية تُهدي والدتها “مرتبة” جديدة أفقدتها تحويشة العمر

لم تكن إسرائيلية شابة تعتقد أن المرتبة الجديدة التي قدمتها كهدية إلى والدتها ستنقلب "نقمة" على العائلة، بعدما اكتشفت أن السيدة العجوز قامت بحفظ "تحويشة" عمرها، والتي تبلغ قرابة المليون دولار، داخل مرتبتها القديمة.

وحاولت الشابة الإسرائيلية، وتُدعى آنات، رافضة ذكر اسمها بالكامل، مفاجأة والدتها بالمرتبة الجديدة، التي اشترتها صباح الأحد، قبل أن تقوم بإلقاء القديمة التي نامت عليها والدتها لعقود من الزمان، في صندوق القمامة، دون علم والدتها.




وقاالت، في تصريحات نقلها راديو الجيش الإسرائيلي، إن والدتها عندما علمت بما حدث أبلغتها بأنها كانت تستخدم مرتبتها لإخفاء مدخراتها، والتي تصل إلى حوالي مليون دولار، فهرعت إلى صندوق القمامة، ولكن بعد فوات الأوان.

ولكن آنات، التي لم تفقد الأمل في العثور على المرتبة القديمة، هرعت إلى موقعين لإلقاء القمامة خارج تل أبيب، حيث أبلغت المسؤولين هناك بما حدث، حيث بدأت عملية بحث واسعة عن المرتبة ذات المليون دولار.

وبينما قال إسحاق بوربا، مسؤول أحد الموقعين، إنه ورجاله يعملون بكد وسط آلاف الأطنان من النفايات، في محاولة لمساعدة الشابة الإسرائيلية، فقد تجمع حول الموقعين المحتملين العشرات من "صائدي المكافآت"، بعد الكشف عن فقدان المرتبة "الكنز."

وأشارت آنات إلى أن والدتها، عندما عرفت بفقدان مرتبتها التي تحوي "تحويشة" عمرها، قالت لابنتها: "اتركيها"، كما نقلت عن والدتها أن "القلب يبكي، ولكن هل تعرفين؟.. ربما كان قد أصابنا مكروه في حادث سيارة، أو بمرض لعين."

كما أبدت الشابة بعض "الرضا بقضاء الله"، إلا أنها لم تفقد الأمل في العثور على مدخرات والدتها، قالت لراديو الجيش الإسرائيلي: "إنها قصة مثيرة للحزن الشديد، ولكنني أتعامل معها بشيء من الحكمة."

وأضافت: "يجب أن نأخذ الأمور بشيء من التوازن في الحياة، وعلى الشخص أن يتقبل كل ما يصيبه من خير أو سوء في حياته