تدابير سير وإجراءات لقوى الأمن الداخلي في فترة الانتخابات

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ما يلي "بناء لقرارات معالي وزير الداخلية والبلديات زياد بارود ومجلس الأمن الداخلي المركزي، ولمناسبة إجراء الإنتخابات النيابية العامة يوم السابع من حزيران المقبل، وحيث من المتوقع أن تشهد الطرقات حركة سير غير مسبوقة قبل وأثناء وبعد إجراء العملية الإنتخابية، وبغية تنفيذ هذا الإستحقاق الوطني في جو من الهدوء والطمأنينة لدى الناخبين، تحيط المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المواطنين الكرام علما، بالإجراءات الآتية 




1- منع سير الشاحنات على كامل الأراضي اللبنانية إعتبارا من ظهر يوم السبت 6/6/2009 ولغاية الساعة العاشرة من مساء الإثنين 8 منه. 

2- عدم السير ضمن مواكب إنتخابية في المناطق وبصورة خاصة على الأوتوسترادات والشوارع الرئيسة منعا لحصول أي عرقلة سير، وتسهيلا لوصول الناخبين إلى المراكز التي سيقترعون فيها من دون عوائق. 

3- تحدد وجهة سير الطريق البحرية بإتجاه الشمال وبالعكس وفقا لوضعية السير في حينه. يرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم، والتقيد بتوجيهات وإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي المنتشرين على جميع الاراضي اللبنانية تسهيلا لحركة المرور ومنعا للازدحام، وتدعوهم الى الإتصال بغرف عملياتها على رقم النجدة المجاني 112 أو بغرفة عمليات وزارة الداخلية والبلديات على الرقم المجاني 1790، لإرشادهم".