آشتون كتشر يهزم CNN بتحدي المليون مشترك على “تويتر

نجح النجم السينمائي الأمريكي، آشتون كتشر، الجمعة في الفوز على CNN في التحدي الخاص بينهما على الوصول إلى مليون مشترك في مدونته على موقع "تويتر" بفارق ضئيل في عدد المشتركين.

وكان كتشر قد تحدى CNN في أيهما سيسبق الآخر في الحصول على مليون مشترك في مدونته خلال مقابلة مع المذيع التلفزيوني المعروف، لاري كينغ، الذي تبثه الشبكة، قائلاً إنه سيتبرع بعشرة آلاف شبكة لمكافحة البعوض بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الملاريا في وقت لاحق من إبريل/نيسان الجاري، إذا ما نجح في الفوز على CNN، بينما سيقدم ألف شبكة مضادة للبعوض إذا خسر، وهو الأمر الذي وافقت عليه شبكة الأخبار التلفزيونية.




وحظي التحدي بكثير من الاهتمام على موقع "تويتر"، حيث بدأ المعجبون يتسابقون للتسجيل في مدونة كل منهما.

وبحلول الساعة 2:13 فجر الجمعة بحسب التوقيت الشرقي للولايات المتحدة، بلغ عدد المشتركين في مدونة كتشر مليون مشترك، وفاز على CNN التي بلغ عدد المشتركين في المدونة الخاصة، في الوقت نفسه، بها 998239 مشتركاً.

وبث كتشر احتفاله بالفوز بواسطة لقطات الفيديو المباشرة، بمشاركة زوجته، النجمة ديمي مور، وعدد من الأصدقاء، وقال: "لقد نجحنا في تخطي رقم المليون مشترك.. فيما تحاول CNN بلوغ ذلك الرقم."

يذكر أن موقع CNN الخاص بالأخبار العاجلة احتل المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين في صفحته، الذين وصلوا، حتى صباح الخميس، إلى 964000 مشتركا، بينما بقي كتشر في المركز الثاني مع 949000 مشترك، غير أن الوضع انقلب لاحقاً لمصلحة النجم السينمائي.

يشار إلى أنه لم تتمكن أي مدونة في موقع "تويتر" من تحقيق مليون مشترك منذ إطلاق خدمتها، وفقاً لما ذكره موقعان يرصدان شعبية موقع المدونات الشخصية "تويتر"، الذي يتيح للمستخدمين نشر رسائل قصيرة، تدعى "تويتس"، مؤلفة من 140 حرفاً، يتم بثها وتوزيعها على المشتركين في المدونة أو من يطلق عليهم "الأتباع" Followers.

وحول مصدر إلهام هذه الفكرة أكد كتشر أنه أصيب بالدهشة عندما لاحظ أن موقع "تويتر" يوفر مدونة واحدة، سواء للشخص أو لشبكة إخبارية بأسرها، مما يشي بنوع من المساواة الغريبة، والتي من شأنها أن تحفز نوعاً من المنافسة بينه وبين المدونات التي تمتلكها شركات ضخمة.

وتمتلك CNN 45 صفحة رسمية خاصة بها، بلغ عدد المشتركين فيها 1.3 مليون مشترك، ووقع التحدي بين كتشر وصفحة الأخبار العاجلة في CNN.

ويرى إم.جي. سيغلر، الكاتب في موقع "تيك كرانش" الإلكتروني المتخصص بأخبار التكنولوجيا، أن لهذا التحدي دلالة أكبر مما يظن البعض.

ففي البداية، برأي سيغلر، كان " تويتر موقعاً مناسباً للأخبار العاجلة"، ولكن يبدو أنه اتخذ منحى أبعد بعد أن بدأ كبار النجوم والشخصيات المشهورة في استخدامه، بحيث بات منبراً للتفاعل بين النجوم ومعجبيهم، كما هو الحال مع كتشر.

وبحسب خبراء، يبرز في هذا التحدي بعداً ثالثاً، وهو الذي يتعلق بتحول "تويتر" إلى منبر للنجوم، كي يروجوا لنشاطاتهم الخيرية، كما جرى مع كتشر الذي وعد أنه حتى إن خسر فإنه سيتبرع بألف شبكة مضادة للبعوض