اليو ماري تعلن استعداد فرنسا لمراقبة الانتخابات

أعلنت وزيرة الداخلية الفرنسية ميشال اليو ماري بعد لقائها رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال سليمان في قصر بعبدا استعداد بلادها للمساهمة في مراقبة الانتخابات المقبلة في اطار الاتحاد الاوروبي.




ووضعت أليو ماري الرئيس سليمان في صورة الهدف الأساسي من زيارتها ألا وهو تعزيز التعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين وما يمكن أن تقدمه باريس في هذا الأطار خصوصا ًعلى مستوى الأفادة اللبنانية من تجربة اللامركزية الأدارية التي تحضر وزارة الداخلية والبلديات لوضعها موضع التنفيذ إنفاذا ً لما ورد في خطاب القسم .

من جهته، أشاد الرئيس سليمان الذي بسياسة الانفتاح التي يقودها الرئيس نيكولا ساركوزي في المنطقة وتحديدا ً نحو سوريا, مشددا على أهمية التعاون الدولي وكذلك العربي في مواجهة الأرهاب.
 
ولفت الى أن الدولة ستؤمن أمن الأنتخابات النيابية وحريتها, معتبرا أن حدة المواقف السياسية التي تخف يوما  بعد يوم تؤشر الى ولوج الأنتخابات النيابية في أجواء ديمقراطية وهادئة على الرغم من حدة التنافس.

وجالت اليو ماري على كلا من رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة فؤاد السنيورة ووزير الداخلية زياد بارود على ان تعقد لاحقا مؤتمرا صحافيا مع بارود