بري يدعو لحوار بين السلطة المصرية وحزب الله

حذّر رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري من أن الحكومة الجديدة في كيان العدو برئاسة نتنياهو محكومة باتخاذ خطوات دراماتيكية على المستويات كافة.
وخلال احياء الذكرى السنوية الثالثة لمجزرة قانا في الجنوب اللبناني والتي ارتكبها العدو الصهيوني، دعا الرئيس بري الى التنبه للمخططات الاسرائيلية لتهجير الفلسطينيين الى الأردن ولبنان.




وقال بري نحذر من ان حكومة نتنياهو محكومة باتخاذ خطوات دراماتيكية على المستويات السياسية والإقتصادية والأمنية. ان التوجهات الإسرائيلية تتجاوز القاء خيار الدولتين خلف ظهر نتيناهو الى اتفاق نؤكد وجوده بين نتنياهو وليبرمان على بناء ثلاثة الاف وحدة إستيطانية في المنطقة الواقعة بين القدس ومستوطنة معاليم ادوميم. وعندما يتم ذلك تكون اسرائيل قد قسمت الضفة الغربية الى قسمين.
جاعلة عمليا فكرة اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة امرا مستحيلا بعد الآن. اني اوجه عناية الأمة العربية والإسلامية الى ان الرهان على شل قدرة حكومة نتنياهو على المناورة في مواجهة اميركا والغرب دون عملية سياسية هو رهان في غير محله.
كما ان الرهان على تصادم وجهات النظر بين السياسة الاميركية وبين سياسية اسرائيل ايضا وهم على وهم. ان اسرائيل وبدلا من ان تتلقى تأنيبا من واشنطن على ما صدر من اعلانات سياسية بعد تشكيل حكومة نتنياهو فإنها تلقت شحنة اسلحة ضخمة عبارة عن ثلاثمئة حاوية تحتوي على 14 الف طن من الذخائر".
 
اضاف ان"الإستراتيجية الإسرائيلية الثابتة لكل حكومات اسرائيل وحتى إشعار آخر هو تهجير فلسطينيي ال48 الى لبنان والأردن. هذا هو المخطط. لذلك الآن عندما نسمع نتنياهو يقول للمندوب الأميركي نريد ان يعترف العالم العربي والفلسطيني بأن اسرائيل دولة يهودية. ماذا يقصد بذلك يقصد دولة يهودية صرفا، أي لا وجود لأي فلسطيني حتى من 48 في اسرائيل اي في ارض فلسطين".
 
وفي سياق آخر أكد الرئيس بري أن المقاومة في لبنان غيورة على الأمن المصري داعياً الى طي الملف والى حوار يمنع صناعة الاختلافات. وقال "انطلاقا من لبنان نضمن ونؤكد ان المقاومة في لبنان غيورة على الأمن القومي للأمة بل انها تشكل احد خطوط الدفاع عن مصالح الأمة وهي بهذه الصفة ضنينة وغيورة على أمن ومصالح الشقيقة الكبرى الجمهورية العربية المصرية. وهي لن تتورط بالتخطيط لضرب منشآت سياحية او استراتيجية في هذا البلد الشقيق. ونقول ان ما جرى على خلفية الإعتقالات لأفراد شبكة في مصر هو خلاف في وجهتي نظر ترى الأولى ان غزة تشكل حديقة خلفية لمصر يؤثر اللعب بها على مصالح النظام وبين وجهة نظر أخرى ترى ان غزة مساحة مقاومة وقاعدة ارتكاز للمقاومة