سوريا: تعديل حكومي يشمل 6 وزراء واستحداث وزارة للبيئة

أجرى الرئيس السوري بشار الأسد، الخميس، تعديلا على حكومة رئيس الوزراء محمد ناجي عطري شمل إدخال ستة وزراء جدد بينهم وزير للداخلية، واستحداث حقيبة جديدة.

وأصدر الأسد مرسوما بتسمية القاضي أحمد حمود يونس وزيراً للعدل، والدكتور تامر فؤاد الحجة وزيراً للإدارة المحلية، واللواء سعيد محمد سمور وزيراً للداخلية، ومنصور فضل الله عزام وزيراً لشؤون رئاسة الجمهورية، والدكتورة كوكب الصباح محمد جميل الداية وزير دولة لشؤون البيئة، والدكتور رضا عدنان سعيد وزيراً للصحة، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية.




كما اصدر الرئيس السوري مرسوما يقضي باستحداث وزارة لشؤون البيئة سلمت إلى كوكب الصالح الداية رئيسة مكتب الصحة والبيئة والسكان في الاتحاد العام النسائي سابقا.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، البالغ من العمر 41 عاماً، كان قد خلف والده حافظ، في العام 2000 إثر وفاة الأخير.

وبعث اختيار بشار رئيساً للبلاد الآمال بين السوريين بأن يقود البلاد إلى التحديث وتطبيق إصلاحات اقتصادية وتحرير المئات من المساجين السياسيين، غير أن هذه الآمال لم تتحقق.

وكانت الانتخابات البرلمانية في الثالث والعشرين من إبريل/نيسان الماضي، لاختيار ممثلي الشعب السوري في البرلمان (مجلس الشعب) في دورته التشريعية التاسعة، قد شهدت إقبالاً ضعيفاً.

وكرست الانتخابات الأخيرة هيمنة حزب البعث الاشتراكي، والأحزاب الأخرى التي تدور في فلكه، وهو ما دفع المعارضة إلى وصفها بأنها "مهزلة"، فيما وصفتها الولايات المتحدة بالممارسة غير المجدية