سليمان: عيد العمال مناسبة لتأكيد الالتزام باحترام القيم الانسانية والاخلاقية

وجه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان تحية تقدير الى العمال اللبنانيين في مختلف ميادين العطاء الانساني والاجتماعي والاقتصادي لمناسبة الاول من ايار، معتبرا ان عيد العمل يجب ان يشكل محطة جامعة لاطلاق ورشة اصلاحات ضرورية تهدف الى تأمين افضل الضمانات القانونية والعملية واكثرها تطورا بما يتلاءم واحتياجات العمال وروح العصر في آن.  




وأكد الرئيس سليمان انه يدرك اوجه الصعوبة في الاوضاع الاقتصادية الراهنة في لبنان خصوصا في ظل الازمة المالية العالمية الراهنة وحال الركود التي تسيطر على العالم، مشددا على انه يواصل العمل مع الحكومة من اجل ابعاد تداعيات هذه الازمة عن لبنان من جهة، و من اجل تحفيز النمو الاقتصادي اللبناني من جهة ثانية، بما يفسح في المجال لإيجاد فرص عمل جديدة.   

وإذ اعتبر رئيس الجمهورية ان عيد العمال مناسبة لتأكيد الالتزام باحترام القيم الانسانية والاخلاقية في مختلف العلاقات المالية والاقتصادية، فإنه اكد ضرورة انسنة العلاقة بين ارباب العمل والعمال وتثبيتها على قاعدة الاحترام المتبادل لحقوق كل طرف من طرفي الانتاج.  

وتمنى الرئيس سليمان ان يعود العيد المقبل وقد تعافى الاقتصاد اللبناني وتوطّدت عملية النهوض الاقتصادي اكثر فأكثر فيطمئن العمال الى مستقبلهم وقد غدا عطاؤهم مضاعفا لأنه استثمار في حياة وطنهم ومجتمعهم.