سليمان : الصوت سيعلو انتخابياً





أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان ان الثقة هي عنوان كبير للإقتصاد، مشيراً إلى أنها استعيدت عربيا ودوليا بعدما كانت اهتزت في السنوات الأخيرة نتيجة الأوضاع الداخلية السياسية والأمنية التي سادت وبلوغ الخلافات ذروتها.

ولفت الرئيس سليمان اثر لقائه المنتدى الاقتصادي العربي الى إن الجو يتجه اليوم إلى المزيد من الاستقرار خصوصا وأن الزمن هو زمن مصالحات وتهدئة عربية تجلت في الدوحة وكان لبنان قد سعى إلى حصولها منذ شهور، داعياً إلى ضرورة تذليل الخلافات مهما كان نوعها وتأمين مصالح الأمة والناس.

وأشار سليمان إلى أن لبنان استطاع استيعاب الأزمة المالية العالمية الأخيرة وارتدادات الاعتداء على غزة وازمة الخلافات العربية التي كانت قد استفحلت.

وأكد الرئيس سليمان إن هذا الوضع جعل تصنيف لبنان الائتماني العالمي يرتفع درجة، مما دفع البنك الأوروبي للاستثمار إلى إبداء كل استعداد للمساعدة في تنفيذ المشاريع وزيادة حجم التمويل السنوي بعدما اعطى تقويما جيدا عن الوضع, لافتاً إلى ان لبنان أمام فرصة مهمة لتحسين وضعه في المرحلة المقبلة.

وواشار الى ان لبنان في صدد إجراء إنتخابات نيابية وأن الصوت سيعلو إنتخابيا، إلا أن ذلك لن يؤثر في الاستقرار والديمقراطية وستعود بعد ذلك عجلة الإدارة إلى الدوران بالسرعة الطبيعية.